أخبار العالم

نتنياهو يكشف عن معركة “متعددة الجبهات” يستعد لها الجيش الإسرائيلي.. وأنقرة توجه طلباً لتل أبيب

عقب انتهاء اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية المعروف بـ”الكابينت”، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يستعد لمعركة متعددة الجبهات، فيما طالبت أنقرة تل أبيب بوقف غاراتها على غزة.

نتنياهو يتحدث عن معركة متعددة الجبهات

وأكمل نتنياهو تقييماً أمنياً موسعاً قبل عقد اجتماع الكابينت شاركه فيه مجموعة من الوزراء، وفق ما أوردته قناة كان العبرية.

وأجرى التقييم بحضور وزير الدفاع ورئيس الشاباك، رئيس الأركان، رئيس الموساد، مستشار الأمن القومي، وزير الشؤون الاستراتيجية، والسكرتير العسكري لنتنياهـو.

وبحسب القناة سيطالب نتنيـاهو الوزراء بالموافقة على عملية عسكرية وتفويض رئيس الوزراء ووزير الدفاع لاتخاذ قرارات دون عقد مجلس الوزراء.

ونقلت عن نتنياهو: “أصدرت تعليماتي بالتحضير لاغتيال القادة بالجهاد الإسلامي في غزة منذ الأسبوع الماضي”.

كما أوضحت القناة أنه سيتم الموافقة لإمكانية تجنيد الآلاف من جنود الاحتياط بناءً على تقييمات الوضع والحاجة.

ونفذت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عملية اغتيال استهدفت 3 من قادة حركة الجهاد في قطاع غزة، أودت أيضاً بحياة 10 آخرين بينهم نساء وأطفال، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت قناة كان إن إسرائيل بدأت التحضير لعملية “السهم الواقي” منذ الأسبوع الماضي، مشيرةً إلى إنها كانت سرية ولم يعلم بها وزراء في الحكومة الإسرائيلية.

في سياقٍ متصل، طالب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الثلاثاء، إسرائيل بوقف فوري للعمليات العسكرية ضد الفلسطينيين.

وخلال تصريحات صحفية، قال: “نؤكد استمرار وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية.

نتنياهو
نتنيـاهو يكشف عن معركة “متعددة الجبهات” يستعد لها الجيش الإسرائيلي.. وأنقرة توجه طلباً لتل أبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى