سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إحالة المذيعة المصرية رضوى الشربيني للقضاء بسبب “الحجاب”

قررت لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، أمس الأحد، فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني، في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول “غير المحجبات”.

رضوى الشربيني تطالب النساء بارتداء الحجاب

حيث وجهت الشربيني في حلقة الأسبوع الماضي من برنامجها “هي وبس” على فضائية CBC، رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها، حيث قالت: “اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وأضافت “غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، وإنتي أحسن عند ربنا”.

هذه التصريحات قوبلت بموجة كبيرة من الانتقادات، حيث رفض الكثيرون تفضيل المحجبة على غير المحجبة، ووصف غير المحجبات بـ”الشيطان”، فيما اعتبر حقوقيون أن تصريحات الشربيني بمثابة تشجيع للمتحرشين بالتحرش بغير المحجبة، وأنه تصريح من شأنه زيادة العنف ضد المرأة.

واقترن اسم رضوى الشربيني مع “الحجاب” في أكثر من مناسبة، حيث انتقدت سابقاً منع بعض الشواطئ والفنادق من نزول المحجبات البحر أو المسابح بـ”البوركيني”، ووصفت الفكرة بـ”المقززة”، وكتبت حينها الشربيني على حسابها على موقع تويتر: “الحجاب فرض و لابد من احترام حرية المحجبة وغير المحجبة”.

مواضيع ذات صلة : يحدث لأوّل مرة.. مذيعة عربية تقاضي قناة أمريكية بسبب الحجاب

علاقة رضوى الشربيني بجريمة فيرمونت

بينما قال بعض الناشطون أن استدعائها لا علاقة له بتصريحاتها بل بسبب دورها الكبير في جريمة فيرمونت الشهيرة.

ويذكر أن رضوى الشربيني عُرفت على مدى سنوات طويلة بدفاعها عن حرية المرأة وحقوقها وهي تستقبل الأسئلة في برنامجها وترد عليها بشكل مستفاض وبدعم من خبراء نفسيين واجتماعيين، وقد ظهر التعاطف الكبير معها من جمهورها بالردود والتغريدات الكثيرة التي دافعت عنها.

شاهد أيضاً : عرض زواج في بثٍّ مباشر على الهواء.. شاهد ردّة فعل المذيعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق