الشأن السوريسلايد رئيسي

انتشار الجرب وانعدام الخدمات.. عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا يتمردون على قائدهم علاء جنيد

سادت حالة من التذمر، في الآونة الأخيرة، بين عناصر فرقة الحمزة “الحمزات” من المتواجدين في الأراضي الليبية ضمن ما بات يعرف باسم المرتزقة السوريين، نتيجة إهمال قائد المرتزقة هناك، علاء جنيد، لعناصره.

بوادر تمرد على علاء جنيد من قبل المرتزقة السوريين في ليبيا

وقال مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عناصر الفرقة المتواجدين في معسكر الشرطة بالعاصمة الليبية طرابلس بدأوا بحالة من التمرد على قائدهم هناك، علاء جنيد.

متابعًا بأنَّ السبب هو عدم وجود الخدمات العامة من ماء وكهرباء أو وقود لمضخات المياه والمولدات، وبدء الجرب بالانتشار بين العناصر بشكل ملحوظ.

وأكمل المصدر بأنَّ هذه الأسباب يضاف إليها سرقة جنيد لرواتب العناصر وإدمانه على تعاطي الحشيش والمخدرات، كما أنه مدمن على تعاطي مخدر الكريستال”إتش بوز كما يعرف محليًا”، ويعمل في تجارته سواءًا في سوريا أو في ليبيا.

عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا
عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا

 

وذكر المصدر بأنَّ جنيد أهان أحد المجندين المسنين (50 عامًا) في صفوف المرتزقة، والذين جرى سوقهم من المخيمات، بسبب تأخره عن الاجتماع الصباحي لمدة عدة دقائق، وانهال عليه بالضرب أمام 1400 عنصرًا آخرًا، وهدده بالدوس عليه بسيارته.

ولفت المصدر إلى أنَّ جنيد وبسبب تعاطيه الكريستال يبقى يقظًا لمدة 3 أيام، ولكنه لا يعي تصرفاته، مما يدفعه للإمعان في إذلال العناصر، وخاصة من المجندين من المخيمات، كونهم لا يستطيعون الرد ويتم ابتزازهم واقتطاع مبلغ 500 دولار من راتبهم لصالح جنيد بحال أرادوا العودة إلى سوريا.

أما العناصر الذين هم من الفرقة، فقال المصدر إنَّ بعض العناصر رفعوا السلاح بوجه جنيد ولم يرد عليهم كونهم شراكة في تجارة المخدرات.

ونوه المصدر إلى أنَّ جنيد يأخذ من شخصية، جبل شيخ الجبل، التي أداها الفنان، تيم حسن، في مسلسل “الهيبة” قدوًة له، سواءًا بالشكل أو حتى بالتصرفات وطريقة المشي، ولكنه أكثر إجرامًا منه.

عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا يتمردون على قائدهم علاء جنيد
عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا يتمردون على قائدهم علاء جنيد

وجنيد كان قبل التوجه إلى ليبيا قائدًا لقطاع جنديرس ضمن فرقة الحمزة، وكان مشهورًا بريف حلب الشمالي بأنه من أكبر تجار المخدرات في المنطقة، ونقل صيته وتجارته إلى ليبيا، حيث تسلم هناك قيادة عمليات الفرقة.

اقرأ أيضًا: قائد فصيل “الحمزات” يُغرّد لرئيس تركيا “اختر مكانًا فوق الأرض وسنرفعك فوقه”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى