أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مقتل 4 جنود لبنانيين بمطاردة خلية بالبداوي.. وعون يهدي السفير الروسي “أرفع وسام وطني”

أفادت مصادر لبنانية اليوم الإثنين، بأن أربعة جنود لبنانيين لقوا حتفهم مساء أمس عندما داهموا منزلاً في محلة البداوي شمال لبنان، للقبض على عنصر قيل إنه من تنظيم الدولة “داعش”.

مقتل جنود لبنانيين في البداوي

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الشخص المطلوب ويدعى “خالد التلاوي”، هو عضو سابق في تنظيم الدولة وقائد خلية مسؤولة عن مقتل ثلاثة أشخاص في قرية كفتون شمال لبنان الشهر الماضي، وقد قُتل خلال مداهمة المنزل.

وأفاد الجيش اللبناني في بيان، أن المطلوب خالد التلاوي، قام بإلقاء رمانة يدوية وإطلاق النار على عناصر الدورية، ما أدى إلى مقتل 3 عسكريين وإصابة رابع بجروح بليغة أدت إلى وفاته لاحقًا.

وأضاف، أنه “خلال العملية أقدم الإرهابي على إطلاق النار باتجاه أحد العسكريين الذي رد عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم”.

وسام الأرز لسفير روسيا

في سياق آخر، أهدى الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الإثنين، السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين، وسام الأرز الوطني، وهو من أرفع الأوسمة الجمهورية في الدولة.

مواضيع ذات صلة : الجيش اللبناني يتغنّى بعملية نوعية ضد داعش في عرسال و الحقيقة؟!

وقالت الرئاسة اللبنانية عبر تغريدة في تويتر، “التقى الرئيس عون بالسفير الروسي ألكسندر زاسبكين في إطار زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية في لبنان، وقد منح الرئيس وسام الأرز الوطني من الدرجة الأولى للسفير لمساهمته في تطوير العلاقات اللبنانية الروسية في مختلف الاتجاهات”.

ويعتبر وسام الأرز الوطني من أرفع الجوائز في لبنان، وقد تشكل عام 1936، ويقدمه رئيس الدولة تقديرًا لـ “الخدمات الجليلة للبنان”.

شاهد أيضاً : حريق معمل زيوت في مرفأ بيروت يثير خوف الأهالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق