الشأن السوري

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الاثنين 14/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • وفاة فنان سوري بعد إصابته وعائلته بفيروس كورونا المستجد

نعت نقابة الفنانين التابعة للنظام السوري، أمس الأحد، وفاة فنان سوري، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، والذي أصاب عائلته أيضاً.

وتوفي الفنان مروان إدلبي أول أمس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان قد قال في منشور له قبل أيام عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” معلناً إصابته: “أعزائي اعتذر عن انقطاعي عنكم مدة عشرة أيام بسبب الكورونا التي أصابتني أنا وعائلتي وكان فضل الله كبير وكل الشكر للذين وقفوا بجانبنا حتى تماثلنا للشفاء وشكراً للذين اتصلت بهم ولم يردوا علي”

=========تكملة الخبر===========

  • مقتل موظف تركي الجنسية بمنظمة إغاثية وإصابة آخرين بعملية اغتيال شرق حلب

قُتل موظف تركي الجنسية وأصيب آخرين، ظهر اليوم الاثنين، بعد أن قام مجهولون بإطلاق النار عليهم في منطقة تل بطال شمال شرق حلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، إنّ مجهولون يستقلون سيارتين من نوع “سنتفيه” لاحقوا سيارة تابعة لمنظمة آفاد التركية وأطلقوا النار عليها.

وأكد أنّ موظف تركي في منظمة آفاد قُتل، وأصيب آخر تركي وسوري يعمل مترجماً كان معه بالسيارة، ولاذ المسلحين بالفرار دون معرفة هوياتهم.

ولفت مراسلنا إلى أنّ المنطقة التي شهدت عملية الاغتيال هي منطقة صناعية تُعتبر طريقاً للعبور بين بلدات الباب والراعي واعزاز وغيرها في ذات المنطقة.

=========تكملة الخبر===========

  • صحيفة تكشف حقائق هامة حول مستقبل روسيا في سوريا

كتبت الصحفية الروسية “كسينيا لوغينوفا” في صحيفة “إزفيستيا”، أمس الأحد، تحليلاً موسعاً تحدثت من خلاله عن علاقة روسيا بالنظام السوري، ومستقبل روسيا في سوريا.

وقالت لوغينوفا :” لقد أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف أنه يجري العمل على تصفية المعارضة السورية التي تقاتل على الأرض” .

وتحدثت عن لقاءه برأس النظام السوري وتوصل الطرفان إلى نتيجة مفادها أن “الوضع على الأرض في سوريا قد استقر” وأن “الهدوء النسبي قد ساد”.

=========تكملة الخبر===========

  • طيران حربي.. يرتكب مجزرة بالميلشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق سوريا

استهدف طيران حربي يعتقد أنّه إسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، 3 مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في منطقة الثلاثات جنوب مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية السورية، بعدّة غارات جوية أسفرت عن وقوع العديد من القتلى والجرحى بين عناصر الميليشيات.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن طيراناً حربياً استهدف بــ 9 صواريخ شديدة الانفجار المواقع الإيرانية في بادية البوكمال، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى.

وأضاف مراسلنا بأنه تم مشاهدة أكثر من 7 سيارات إسعاف متجهة من مدينة البوكمال إلى البادية حيث المواقع التي استهدفت.

=========تكملة الخبر===========

  • بالفيديو: صواريخ النينجا الأمريكية تستهدف وسط إدلب.. وتقتل قادة من حراس الدين

استهدف الطيران المذخر التابع للتحالف الدولي، اليوم الاثنين، بغارة جوية إحدى المركبات التي كانت متواجدة في حي القصور بـ مدينة إدلب، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ طيران التحالف الدولي استهدف بـ 4 صواريخ موجّهة بشكل مباشر ويعتقد أنها من نوع “النينجا” المخصص للاغتيالات والذي لا يحدث أضراراً بالمحيط، سيارةً من نوع “هيونداي سنتافيه لون أزرق غامق” أثناء تواجدها بجانب مسجد الروضة في حي القصور وسط مدينة إدلب.

===تكملة الخبر والفيديو =====

  • أزمة محروقات تعصف بجميع مناطق النظام السوري

 

t 13

  • مفخخة تضرب وسط مدينة عفرين.. و”قوات تحرير عفرين” تكشف عن عمليتين ضد الجيش التركي


ضربت سيارة مفخخة، اليوم الاثنين، وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا شمالي حلب، ما تسبب بوقوع ضحايا في صفوف المدنيين، فيما نشرت ميليشيا “قوات تحرير عفرين” مقاطع لعملية استهداف الجيش التركي بريف المدينة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف حلب الشمالي، محمد عرابي، إنَّ سيارة مفخخة استهدفت المثلث الواقع بين دوار كاوا وسوق الهال وكراج الانطلاق وسط المدينة، والتي تضم مقرًا لفصيل الجبهة الشامية يحمل اسم “المركزية”.

=========تكملة الخبر===========

 

  • قتلى وجرحى للنظام السوري بقصف مدفعي على ريف تل أبيض.. والحصيلة

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، نتيجة قصف مدفعي لفصائل المعارضة الموالية لتركيا على نقاطهم غربي تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ حصيلة القصف المدفعي بلغت عنصرين قتيلين، و6 مصابين بجروح خطيرة.

وتابعت مراسلتنا بأنَّ عمليات القصف تركزت على نقاط قوات النظام السوري ونقاط ميليشيا “قسد” في محيط قرية كوبرلك بريف تل ابيض الغربي.

=========تكملة الخبر===========

  • انتشار الجرب وانعدام الخدمات.. عناصر من المرتزقة السوريين في ليبيا يتمردون على قائدهم علاء جنيد

سادت حالة من التذمر، في الآونة الأخيرة، بين عناصر فرقة الحمزة “الحمزات” من المتواجدين في الأراضي الليبية ضمن ما بات يعرف باسم المرتزقة السوريين، نتيجة إهمال قائد المرتزقة هناك، علاء جنيد، لعناصره.

وقال مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ عناصر الفرقة المتواجدين في معسكر الشرطة بالعاصمة الليبية طرابلس بدأوا بحالة من التمرد على قائدهم هناك، علاء جنيد.

متابعًا بأنَّ السبب هو عدم وجود الخدمات العامة من ماء وكهرباء أو وقود لمضخات المياه والمولدات، وبدء الجرب بالانتشار بين العناصر بشكل ملحوظ.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • كورونا يخترق مجلس الأمة في الكويت.. ودول جديدة على قائمة الممنوعين من دخول البلاد

أضاف مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين، 3 دول جديدة إلى قائمة الدول الممنوع على مواطنيها دخول الكويت وأزال دولة من القائمة.

وقرر مجلس الوزراء إضافة اليمن وفرنسا والأرجنتين إلى قائمة الدول الممنوع على مواطنيها دخول البلاد، كما أزال سنغافورة من القائمة، لتصبح بذلك 34 دولة ممنوعة من الدخول بعد أن كانت 32 دولة.

وقالت مصادر حكومية، إنه “نظرًا لمؤشرات ارتفاع نسبة إصابات كورونا في تلك الدول تم إضافتها إلى القائمة، وسيتم دراسة ومراجعة القائمة بشكل مستمر خلال الأيام المقبلة”.

=========تكملة الخبر===========

  • شاب يحرق نفسه داخل جامعة الإسراء في الأردن.. وإجراء عاجل من السلطات

ذكرت مصادر أردنية، أن شاب عشريني أقدم على إحراق نفسه داخل جامعة الإسراء الخاصة في العاصمة عمان، في حادثة وصفتها وزارة التعليم في المملكة بـ “المؤشر الخطير”.

وبحسب المصادر، فإن الشاب قام بسكب البنزين على جسده وحرق نفسه، وجرى إسعافه إلى مستشفى الحمايدة ونقل بعدها إلى مستشفى البشير، وهو الآن يتلقى العلاج.

وحول أسباب الحادثة، أرجعت مصادر مقربة من الشاب أحمد الشخانبة، إلى حرمانه من التقدم للامتحان النهائي للفصل الدراسي الصيفي لإنهاء متطلبات تخرجه بسبب مبلغ مالي لم يسدده للجامعة.

=========تكملة الخبر===========

  • مشهورة خليجية “أمل الأسمري” تشعل تويتر بإساءة للإسلام وللرسول محمد ومطالبة بمحاسبتها

أثارت فتاة سعودية تدعى “أمل الأسمري” أمس الأحد، موقع “تويتر” بنشرها تغريدة مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام والقرآن الكريم والصلاة.

ونشرت أمل بنت نورة الأسمري مقطع فيديو عبرت فيه عن اعتراضها على إغلاق المحلات التجارية أثناء الصلاة، وأضافت أنها توقعت إلغاء هذا القرار مع حلول عام 2020 لما فيه من معاناة مستمرة وتعطيل للمصالح لأكثر من أربع ساعات يومياً، وأرفقت المنشور بوسم #اغلاق_المحلات_وقت_الصلاة.

=========تكملة الخبر===========

  • جدل في المغرب حول عقوبة إعدام مغتصب طفل طنجة

انقسم المغرب العربي إلى قسمين منفصلين في الرأي حول تنفيذ “عقوبة إعدام مغتصب طفل طنجة” الذي اغتصب طفلاً في طنجة ثم قتله ودفنه دون أي رحمة، وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض للإعدام.

و انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصوات كثيرة تطالب بتنفيذ عقوبة الإعدام في حق مختطف ومغتصب وقاتل الطفل في طنجة بالنظر إلى بشاعة الجريمة.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم

 

  • بالفيديو|| غضب بأمريكا على عنصرية السُلطات.. شرطي يضرب بعنف رجل أسود أمام صديقته وطفلها

انتشر مقطع مصور، خلال الساعات القليلة الماضية، يوثق قيام أحد رجال الشرطة بالاعتداء بالضرب المبرح على رجل أسود أمام صديقته وطفلها الصغير.

وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ الشرطة الأمريكية فصلت أحد منتسبيها بعد انتشار مقطع فيديو له يضرب رجلاً أسوداً بعنف.

حيث ظهر بالفيديو قيام ضابط بالاعتداء على رجل أسود يدعى، رودريك ووكر، 26 عاماً، أثناء تواجده مع صديقته وابنها الصغير.

===تكملة الخبر والفيديو =====

  • أغلى خصلة شعر تعود للرئيس الأمريكي السادس عشر “أبراهام لينكولن” عقب اغتياله

1492020 11 2

 

  • أكبر سفينة سياحية بالعالم تتجهز للإبحار في 2022

0 4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى