علوم وتكنلوجيا

للطلاب السوريين والعرب.. جامعة أوتاوا الكندية تقدم منحة لإتمام الدراسة الجامعية أو درجة الماجستير

أفادت جامعة أوتاوا الكندية، اليوم الأربعاء، بأنها ستقدم منحة دراسية مموّلة بشكل كامل للطلاب العرب، لإتمام الحصول على درجة الإجازة الجامعية، أو درجة الماجستير في كندا، للعام الدراسي الحالي.

– جامعة أوتاوا الكندية تقدم منحة دراسية

وفقاً لما أعلنته الجامعة، فإنه يُسمح بالتقدم إلى المنحة لمواطني الدول التالية: “الإمارات، البحرين، سوريا، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، عمان، فلسطين، السعودية، الصومال، تونس، السودان، جزر القمر، ليبيا، المغرب، موريتانيا، وفلسطين”.

وأوضحت الجامعة بأنها ستعفي الطلاب المقبولين في المنحة من الرسوم الدراسية كافة، فضلاً إلى تقديمها منحة تصل إلى 11 ألف دولار أمريكي، لتغطية تكاليف الطالب المعيشية خلال دراسته الجامعية.

وأشارت الجامعة إلى أنه الطالب المتقدّم للمنحة يمكنه الحصول على فرصة الدراسة ضمن التخصصات التالية: “كلية التربية، وكلية الحقوق، وكلية الهندسة، وكلية العلوم الاجتماعية، وكلية الآداب، وكلية العلوم الصحية”.

أما فيما يتعلق بالأوراق والوثائق المطلوبة للتقدم إلى المنحة، يحتاج الطالب أولاً إلى تعبئة استمارة تضمّ الاسم ومعلومات شخصية تتعلق بالطالب المتقدم إلى الجامعة، وسنة التخرج.

كما يحتاج إلى نسخة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب، بتقدير جيد جدًا، لإتمام الإجازة الجامعية، أو شهادة إتمام الدراسة الجامعية بتقدير جيد جدًا، بالنسبة للمتقدمين للماجستير.

ومن بين شروط التقديم هو إتقان الطالب اللغتين الإنكليزية والفرنسية، في حين أكدت الجامعة بأن آخر موعد للتقديم للمنحة سيكون في الأول من شهر يونيو / حزيران المُقبل.

جامعة أوتاوا


تابع المزيد:

)) بالفيديو: مشهد يحبس الأنفاس..لحظة سقوط حافلة مليئة بالركاب في بحيرة غرب الصين

))إغلاق مدارس إسلامية ومنع البرقع في سريلانكا.. إجراءات جديدة بحجة الأمن القومي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى