سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الثلاثاء 15/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا
أهم أخبار اليوم في سوريا

أخبار اليوم في سوريا

 

  • دورية تركية على الأرض و تصعيد روسي على إدلب من الجو والبحر 

شنّت الطائرات الحربية الروسية اليوم الثلاثاء، أكثر من 20 غارة جوية، فيما قصفت البوارج الحربية في البحر المتوسط عدّة مناطق في تصعيد روسي على إدلب تزامن مع اجتماعات سياسية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، إنّ 7 مقاتلات روسية تتناوبت على قصف أطراف قريتي باتنتا والشيخ بحر شمال مدينة إدلب، بينما تعرضت قرية الشيخ بحر للقصف بصاروخ بعيد المدى من البارجة الروسية القابعة بالبحر المتوسط.

و تزامن ذلك مع استهداف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية شمال غرب مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، ترافق مع قصف مدفعي استهدف بلدات جبل الزاوية وكنصفرة وسفوهن والفطيرة جنوب إدلب من قوات النظام السوري المحيطة بالمنطقة.

=========تكملة الخبر===========

  • حكومة الإنقاذ تستعد لإصدار بطاقات شخصيّة جديدة في إدلب

t 14

 

  • دورية إسرائيلية تعتقل طفل على حدود الجولان من الجانب السوري

ذكر موقع سوري موالي للنظام، بأن دورية تابعة للجيش الإسرائيلي قامت باختطاف طفل على حدود الجولان، أمس الإثنين، أثناء عمله برعي الأغنام.

وأفاد موقع “سناك سوري” وفق ما نقل عن مصادر قال إنها محلية دون ذكرها، بأن دورية إسرائيلية اختطفت طفل سوري على حدود الجولان يدعى “عبد الله العبلي”، عمره 17 عاماً، وكان يعمل برعي الأغنام.

وأوضح ذات المصدر أنّ الطفل المذكور من بلدة عين القاضي المحاذية للجولان، كان قريباً من الشريط الحدودي، أثناء مرور دورية، حيث قامت باعتقاله واقتياده لداخل الجولان للتحقيق معه.

=========تكملة الخبر===========

  • كورونا في الشمال السوري يدق ناقوس الخطر .. وأعداد كبيرة من المستشفيات تحت الحجر

بدأ فيروس كورونا في الشمال السوري، خلال الساعات الأخيرة، بالانتشار بشكل يدعو للذعر، لتبدأ الهيئات المعنية بإغلاق المراكز الصحية التي تظهر فيها إصابات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي، محمد عرابي، إنَّ 18 مصابًأ بالفيروس وصلوا إلى المستشفى الوطني في مدينة أعزاز، وسط ارتفاع ملحوظ بأعداد المصابين.

فيما علق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” على الوضع بالشمال السوري بالقول: الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري تأخذ منحى متصاعد بشكل كبير، ما يؤكد بأن الوضع اقترب من ذروة خطيرة قد تخرجه عن السيطرة خلال الأيام القليلة القادمة”.

=========تكملة الخبر===========

  • “البدلة العسكرية عالأرض” أول عملية انشقاق بين عناصر جيش العشائر بريف الرقة.. و”ستيب” تكشف التفاصيل

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ 15 عنصراً من جيش العشائر التابع لقوات النظام السوري، أعلنوا انشقاقهم اليوم الثلاثاء، وتوجهوا نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عبر ضفاف نهر الفرات.

وبحسب مراسلتنا في المنطقة، فإن عملية الانشقاق هذه، تأتي بعد إقدام جيش العشائر التابع لقوات النظام السوري، على إرسال تعزيزات من عناصره إلى البادية السورية.

وأوضحت أنه قد تمّ العثور على زي العناصر العسكري، ملقى على ضفاف نهر الفرات قرب قرية الشريدة شرق الرقة.

=========تكملة الخبر===========

  • “أسماء الأخرس تتحرك”.. فراس طلاس يكشف تفاصيل أحداث متفجرة ستشهدها سوريا قريباً

كشف رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، اليوم الثلاثاء، في منشورٍ عبر صفحته الرسمية على منصة “الفيس بوك” أن “سوريا ستشهد أحداثاً متفجرة في الأشهر القادمة”.

وقال فراس طلاس، وهو ابن وزير الدفاع الأسبق، مصطفى طلاس، عبر حسابه: “مجموعة كبيرة من الضباط الصغار والكبار مع المحيطين بهم أثرو منذ الثمانينات بطريقة لاشرعية، وخاصةً بشراء أو السلبطة على أملاك، كثيرة في كل مكان في سوريا”.

=========تكملة الخبر===========

  • مصابين بمشاجرة في حي بستان الباشا بحلب بين عناصر النظام السوري و”الأسايش”.. والتفاصيل

اندلع شجار، اليوم الثلاثاء، بين عناصر من قوات النظام السوري وآخرين من قوات الأسايش التابعة لميليشيا “قسد” عند الشارع الفاصل بين حي بستان الباشا الخاضع لسيطرة “قسد” وحي الميدان الخاضع لسيطرة النظام السوري.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ المشاجرة بدأت بمشادة كلامية بين الطرفين حول أحقية كل طرف بإيقاف المارة والتدقيق عليهم أثناء عبورهم من شارع الصنوبري الفاصل بين المنطقتين.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • نتنياهو يعد بإقامة علاقة مع مزيد من الدول العربية ويستعرض مسودة اتفاق السلام قبل توقيعه

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الإثنين، إن تل أبيب عملت سنوات طويلة من أجل توقيع اتفاق السلام مع الدول العربية، متعهداً الوصول لاتفاقيات مشابهة مع مزيد من الدول العربية.

ونشر نتنياهو مقطع مصور على حسابه بموقع تويتر، خلال تواجده في الـ”بلير هاوس” وهو المكان الذي يخصصه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستضافة كبار الضيوف في واشنطن.

وقال نتنياهو “أمسك بيدي مسودة معاهدة السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات وإعلان السلام التاريخي بين إسرائيل والبحرين”.

=========تكملة الخبر===========

  • ثاني ظهور لافت لـ “الفنانة فيروز” بعد لقاء الرئيس الفرنسي.. وهكذا بدت

بعد غيابها الطويل عن الإعلام، أطلت الفنانة فيروز للمرة الثانية بعد ظهورها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي زارها بمنزلها قبل أسبوع.

ونشرت ريما الرحباني، ابنة فيروز، صورة لها على حسابها الشخصي في تطبيق انستغرام ، يظهر والدتها الفنانة فيروز وهي بلباسها التقليدي ووشاحها الشهير.

وعلّقت ريما الرحباني على صورة والدتها قائلة: “إنتي وأنا.. بيكّفينا ضَو القَمَر”، وسط ترحيب كبير من قبل جمهور ومحبي الفنانة فيروز.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم

 

  • كانت قد توقعت كورونا.. جهة صحية تحذر من جائحة أخطر من كورونا قادمة

حذرت لجنة دولية، أمس الاثنين من أن العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخطر من كورونا، قادمة في وقت قريب ، ودعت إلى التعاون العالمي وإلى تمويل طويل الأجل.

وذكر مجلس الإشراف على التأهب العالمي أنه “إذا لم نأخذ العبرة من كوفيد-19، وإذا لم نتصرف من خلال الوسائل اللازمة ونبدي الالتزام المطلوب، فإن الوباء التالي – وهو أمر مؤكد – سيكون أكثر تدميراً”.

والمجلس هو هيئة رقابة مستقلة، أنشأتها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي عام 2018.

=========تكملة الخبر===========

  • “بينهم سوريون” ألمانيا تعتزم استقبال 1500 طالب لجوء.. ومصرع 24 مهاجراً في البحر المتوسط

أعلنت الحكومة في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، أن المستشارة أنغيلا ميركل ووزير الداخلية هورست زيهوفر، اتفقا على فتح الباب أمام نحو 1500 مهاجر قادمين من الجزر اليونانية؛ وذلك بعد أن تسبب حريق على جزيرة ليسبوس في تشريد الآلاف منهم.

وبحسب ما نقلته وكالة “DW” الألمانية، فإن ساسة معنيين بالشؤون الداخلية، أوضحوا أنه من المخطط استقبال عائلات لديها أطفال، أقرّت اليونان بحاجتهم الفعلية إلى الحماية.

وكان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أعلن يوم الجمعة الفائت، عن نية بلاده استقبال ما يتراوح بين 100 و150 قاصراً من إجمالي 400 قاصر غير مصحوبين بذويهم سيُجرى نقلهم من اليونان إلى دول أوروبية أخرى.

=========تكملة الخبر===========

  • أردوغان وحكومته مسؤولان عن تفشي كورونا بتركيا.. أوغلو يفتح النار ويدعو لمناظرة تلفزيونية

انتقد رئيس حزب “المستقبل” التركي، أحمد داود أوغلو، خلال الساعات الأخيرة، السياسة التي تتبعها حكومة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بما يخص أزمة تفشي فيروس كورونا، داعيًا الأخير إلى عقد مناظرة تلفزيونية للإجابة على الإتهامات التي يوجهها لحزبه.

وقال أوغلو خلال المؤتمر الدوري الأول لحزبه في مدينة “مانيسا”، إن “المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يعودون إلى منازلهم باستخدام وسائل النقل العامة، ويتنقلون بين المارة”.

وأشار إلى أن “الطواقم الطبية التي تعمل بكل إخلاص وتضحية استنزفت نفسيًا والمنظومة الطبية بدأت تلوح بالانهيار”.

=========تكملة الخبر===========

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق