شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| عشرات القتلى والمصابين في انفجار عكار الذي تسبب بزوبعة سياسية بين الحريري وعون ومشهد مؤثر لعائلة منكوبة

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، إنه سقط 20 قتيلاً و80 مصاباً في انفجار عكار الذي نتج عن انفجار خزان صهريج وقود في بلدة التليلة بعكار. 

ضحايا انفجار عكار

وذكرت أنه تم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات التي أطلقت نداءات استغاثة لتأمين وحدات من الدم للجرحى.

وبدوره، دعا وزير الصحة، حمد حسن، المستشفيات لاستقبال الجرحى على نفقة الوزارة، معلناً عن فتح مستودعات الوزارة لتأمين أدوية الحروق والمضادات الحيوية اللازمة.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الصهريج الذي تسبب في انفجار عكار تمت مصادرته من قبل الأهالي، ويعود لشخص يملك مستودعاً يخزن فيه المحروقات، تمهيداً لتهريبها إلى سوريا.

التحقيق في انفجار عكار

ومن جهته، طالب الرئيس اللبناني، ميشال عون التحقيق في أسباب انفجار عكار، بينما طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة عون إثر الانفجار.

وبدوره، أصدر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي بياناً قال فيه إن “ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا جميعاً على أبرياء سقطوا ضحية طمع من استغلوا أزمة المحروقات ليحققوا أرباحاً غير مشروعة ويحرموا الناس من أبسط حقوقهم”.

وقال: “ما حصل يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال. وإننا عازمون على المضي في العمل الدؤوب كي لا تبقى عكار لقمة سائغة للمحتكرين وأصحاب الأطماع. رحم الله الضحايا ودعاؤنا إلى الله أن يشفي الجرحى، ويبعد عن لبنان واللبنانيين المصائب والويلات”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشهد مؤثر.. انهيار عسكري لبناني في اعتصام أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت والكشف عن مطالبهم

لحظات مؤثرة لعائلة منكوبة

وفي السياق، انتشر فيديو مؤثر لأب خسر أولاده الاثنين، كانا بانتظار دورهما لتعبئة البنزين، بحرقة ولوعة قال الأب “شو بدي قول لأولادي إخواتكن انتهت حياة ولادي كرمال البنزين، وأضاف الله يحرق أولادكم متل ما حرقتوا أولادي، الله لا يوفقكن”.

وعادت أزمة البنزين إلى الواجهة بعد الحديث عن رفع الدعم كلياً عن المحروقات في لبنان وتفاقم الأزمة التي أثرت على الكهرباء ومفاصل الحياة الأخرى.

بالفيديو||عشرات القتلى والمصابين في انفجار عكار الذي تسبب بزوبعة سياسية بين الحريري وعون ومشهد مؤثر لعائلة منكوبة
بالفيديو||عشرات القتلى والمصابين في انفجار عكار الذي تسبب بزوبعة سياسية بين الحريري وعون ومشهد مؤثر لعائلة منكوبة

اقرأ أيضاً : مصطفى أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية والحريري يهدد “ستعضون أصابعكم ندماً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى