أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

نتنياهو يعد بإقامة علاقة مع مزيد من الدول العربية ويستعرض مسودة اتفاق السلام قبل توقيعه

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الإثنين، إن تل أبيب عملت سنوات طويلة من أجل توقيع اتفاق السلام مع الدول العربية، متعهداً الوصول لاتفاقيات مشابهة مع مزيد من الدول العربية.

نتنياهو يستعرض مسودة اتفاق السلام

ونشر نتنياهو مقطع مصور على حسابه بموقع تويتر، خلال تواجده في الـ”بلير هاوس” وهو المكان الذي يخصصه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستضافة كبار الضيوف في واشنطن.

وقال نتنياهو “أمسك بيدي مسودة معاهدة السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات وإعلان السلام التاريخي بين إسرائيل والبحرين”.

نتنياهو يعد بإقامة علاقة مع مزيد من الدول العربية ويستعرض مسودة اتفاق السلام قبل توقيعه
نتنياهو يستعرض مسودة اتفاق السلام قبل توقيعه

وأضاف: “عملنا على ذلك سنوات طويلة، هذه اللحظة ستأتي الثلاثاء، هذا هو تحول عظيم في تاريخ إسرائيل وأيضاً في تاريخ الشرق الأوسط”.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن توقيع الاتفاقين مع الإمارات والبحرين “سيكون له تأثير هائل وإيجابي على جميع المواطنين الإسرائيليين”.

التوقيع اليوم بواشنطن

وكان مسؤولون ضمن الوفد الإسرائيلي الذي يزور واشنطن بهدف توقيع اتفاقيات السلام مع الدول العربية، أكدوا أنه سيتم توقيع الاتفاق قبل الإعلان عن بنوده وعرضه على وسائل الإعلام والمنصات الحكومية بسبب حساسية الوضع، حسب وصفهم.

مواضيع ذات صلة : ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

وسيلتقي الوفد الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض قبل توقيع الاتفاق الذي وصفوه بالتاريخي مع كل من الإمارات والبحرين، بحضور ترامب ونتنياهو ووزيري خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، والبحرين عبداللطيف الزياني.

شاهد أيضاً : “هذا بلد مسلم”..سيدة بحرينية تحطم مجسمات لتماثيل هندوسية وتثير مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق