سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا بمصر.. والدتها تنعيها عبر البث والأطباء يوضحون

أثار مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً، وهو يظهر امرأة مصرية تتحدث عن وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا وهروب الطاقم الطبي بدون النظر بحالتها.

– وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا

وتحدثت السيدة المصرية عن وفاة ابنتها التي تدعى “إيمان” وهي حامل داخل إحدى غرف مستشفى سوزان مبارك للنساء والولادة التابعة لجامعة المنيا، وتعالت الأصوات مطالبة بالتحقيق الفوري في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

وأظهر الفيديو الأم وهي تصرخ وابنتها الحامل قد توفت قبل لحظات، وتناشد الأطباء أن يتدخلوا، كما يظهر في الفيديو أن غرفة ابنتها خالية تماماً من أية أعضاء للفريق الطبي.

بالفيديو|| لحظة وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا بمصر.. والدتها تنعيها عبر البث والأطباء يوضحون
وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا بمصر

وقالت السيدة: “إن الفتاه المتوفاة نجلتها توفت بسبب إهمال المستشفى لها وعدم استجابة أي من الأطباء داخل المستشفى لصرخاتهم بسرعة الكشف عنها لإنقاذها هي وجنينها دون استجابة وتركوها في إحدى الغرف حتى لفظت أنفاسها الأخيرة دون أي رعاية منهم”.

– بيان من إدارة المستشفى

وبدورها أصدرت المستشفى بياناً مساء أمس الإثنين، يكشف تفاصيل الحادثة بعد تداول المقطع على نطاق واسع ومطالبة بالتحقيق في الواقعة.

وأفاد بيان الجامعة بأن المريضة “إيمان أحمد نجاح أنور” حضرت إلى مستشفى المنيا الجامعي للنساء والتوليد، بأعراض اشتباه بفيروس كورونا، وكانت تُعاني ارتفاعًا حادًا في درجة الحرارة، وتراجعًا في العلامات الحيوية.

وأضاف البيان أنه جرى استقبال الحالة فور وصولها، وأجريت لها الإسعافات الأولية، ودخلت غرفة العزل بالعناية المركزة، تحت إشراف فريق من أطباء النساء والتوليد، نظرًا لحالة حملها في الشهر السابع.

وأكدت الجامعة، في بيانها، أن الرأي الطبي استقر على التعامل معها وفقًا لبرتوكول العلاج الخاص بعدوى فيروس كورنا، وهو عبارة عن (مضادات حيوية – خافض للحراة – مضادات للتجلط) على الرغم من أن نتيجة فحصها لم تكن قد ظهرت بعد.

وأضاف البيان أن حالة المريضة استقرت لمدة 48 ساعة وذلك يومي السبت والأحد، إلا أنه يوم الأحد حدث تدهور مفاجئ في حالة المريضة داخل العناية المركزة، تمثل في انخفاض حاد في الضغط والنبض وانخفاض نسبة الأوكسجين في الدم ودرجة الوعي العام للمريضة، ما تطلب التدخل من جانب أطقم العناية المركزة لإجراء الإسعافات اللازمة، لكنها تعرضت لتوقف مفاجئ في عضلة القلب، في حين فشلت محاولات الأطباء إجراء الإنعاش القلبي، وجرى إعلان وفاة المريضة في الساعة العاشرة مساءً.

وأفاد البيان بأن التشخيص المبدئي للحالة كان هبوطًا حادًا في الدورة الدموية نتيجة جلطة في الشريان الرئوي، وأضاف أنه في هذه الأثناء تدخل أهل المريضة بالاعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية واجبهم، وأن الفيديو المتداول قد جرى تصويره داخل العناية المركزة، بعد إعلان وفاة المريضة، بينما جرى تحرير مذكرة إثبات حالة بالواقعة.

شاهد أيضاً : الهدايا تنهال على “سيدة القطار” في مصر.. وجدل حول هدية السيسي العاجلة

يشار إلى أنّه قد شُكلت لجنة للتحقيق في ادعاءات أهل الفتاة المتوفاة، والوقوف على تداعيات الأمر بعد اللغط الذي أثير خلال تداول مقطع الفيديو.

اقرأ أيضاً : مطلقة تحمل من والدها في مصر .. وتبليغها للشرطة رغم تهديده لها بالقتل

بالفيديو|| لحظة وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا بمصر.. والدتها تنعيها عبر البث والأطباء يوضحون
وفاة فتاة حامل في مستشفى المنيا بمصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى