أخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| المخرج الأردني إياد الريموني يوثق محاولة انتحاره قبل أن ينقذه رجال الأمن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً، يُظهر محاولة المخرج الأردني إياد الريموني الانتحار.

 
الشعور بالظلم دفع المخرج الأردني إياد الريموني للانتحار:

وأظهر المقطع المتداول حديث المخرج الأردني خلال المقطع، والذي أوضح من خلاله أنه تم استثناء اسمه من الترشح لمسابقة عالمية، وذلك من قِبل وزير الثقافة الأردني، بشكل تعسفي وظالم.

حيث بدأ حديثه بالقول: “أنا إذا بتألم بتألم على والدتي وعلى ابني وعلى والدي، إنه الإنسان يوصل لهيك مرحلة، ما بيكون إلا مثل الخيل الجموح، ببعض الأحيان بيكون مكسور وشبه مكسور، بعض الأحيان مثل الحثالة أو إمعة”.

 

وتابع قائلاً: “الموت بالنسبة لي الآن قيمة، بعرف يمكن متعذب أو محروق أو مجنون، بس قرار صادر عن وزير ثقافة أهوج وأمين عام أخرق، باستثناء طموح شباب من مسابقة عالمية شارك فيها أكثر من سبعين دولة وترشح ما يقارب ست نصوص، للقائمة القصيرة ويتم استثناءه من قبل ناس غير مختصين، هذا الأمر إن دل بيدل على تسليم الأمر لأصحاب غير مختصين”.

 

إلى أن استطاع عناصر من الأمن الوصول إليه وأحكموا سيطرتهم عليه ليمنعوه من الانتحار.

 تفاعل المتابعين مع المخرج الأردني:

وتفاعل  المتابعون عبر مواقع التواصل مع حديث المخرج الأردني إياد الريموني بالمقطع المتداول، معبرين عن تضامنهم مع إياد الريموني، ومتمنين له أحوالاً أفضل مما هو فيه.

وقال أحد المغردين معلقا: “الله يكون في عونه ويرزقه من أوسع أبوابه لكن الانتحار اكبر خطا مش حل, إذا قتل نفسه رح يحل مشكلته !؟ الله يهونها على الجميع ويهدينا”.

ويذكر أن المخرج والممثل والمؤلف الأردني إياد الريموني، مرشح لدرجة الدكتوراه في “علم الانحراف والجريمة”، وأطروحته ستكون قريبًا حول “السايكودراما ودورها في علاج نزلاء المراكز الإصلاحية”. وهو حاصل على درجة الماجستير في “علم الانحراف والجريمة”، من جامعة مؤتة.

وحاصل على درجة الماجستير في “علم النفس” من جامعة البلقاء التطبيقية، ودرجة الماجستير في “الإدارة التربوية”، من جامعة جرش، ودرجة البكالوريوس في “علم الانحراف والجريمة”، من جامعة البلقاء التطبيقية، ودرجة البكالوريوس في “الفنون المسرحية/ الإخراج والتمثيل”، من الجامعة الأردنية، ودرجة البكالوريوس في “القانون”، من جامعة عجلون الوطنية.

المخرج الأردني إياد الريموني
المخرج الأردني إياد الريموني

كذلك، له العديد من الأعمال المسرحية منها “ليلة الأنحونة”، “تراتيل ثورة نساء”، “ديك”، “قبلة الخوخ والكرز”، وحصدت مسرحية “هذيانات شكسبير” العديد من الجوائز منها جائزة تقديرية في الإخراج من مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الدولي.

اقرأ أيضًا:فيديو لإيراني أثناء محاولة انتحاره مخاطباً خامنئي: 40 عاماً تنهبوننا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق