الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

بالصور|| في حادثة نادرة.. ذئب يهجم على منزل بريف دير الزور ويخطف رضيعاً ويجرح آخرين

– ذئب يهجم على منزل بريف دير الزور 

تناقلت عدة وسائل إعلام محلية سورية، خلال الساعات القليلة الماضية، خبراً يعتبر غريباً من نوعه، حول ذئب يهجم على منزل سكني ويختطف طفلاً ويصيب شخصين آخرين في بلدة “معدان عتيق” غرب دير الزور.

وفي تفاصيل الحادثة، أصيب 3 أشخاص بينهم طفل بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة هجوم ذئب على منزل سكني، ومحاولته خطف طفل يبلغ من العمر 8 أشهر، وحمله من رأسه والفرار به.

إلا أنّ شبان من البلدة شاهدوا الذئب وهو يحمل الطفل عبد السلام غسان الحسين، ويهرب به، فلحقوا به وحاولوا انتزاع الطفل منه.

ولكنّ الذئب قاوم الشبان وحاول الاحتفاظ بالطفل ولكن الشابان عبدالله خزام حمادي، ويبلغ من العمر 33 عاماً، وأنس ياسين مرعي يبلغ من العمر العمر 21 عاماً، تمكنوا من انتزاع الطفل من براثن الذئب.

 

وقال رئيس مركز مكافحة داء الكَلَب في مجمع مشافي دير الزور، محمد علاوي المحمد، في تصريحات إعلامية: “إنّ أنثى الذئب التي هاجمت الشبان تركت جرحاً قاطعاً ونازفاً في جفن العين اليمنى والأنف وجرحاً في ساعد اليد لأحدهما وكدمات للشاب الثاني.

ذئب يهجم على منزل بريف دير الزور
ذئب يهجم على منزل بريف دير الزور

وأضاف المحمد، بأنّ أنثى الذئب أصابت الطفل بجرح قاطع ونازف في الخدين.

119610125 3563608473689319 756492691257571581 n

وفسر أهالي المنطقة هذه الظاهرة غير المسبوقة، باعتياد الذئاب في المنطقة على أكل جثث البشر، الذين يقتلون كل يوم في البراري المحيطة بدير الزور.

والجدير ذكره أنّ الذئاب قد انقطعت عن الظهور في تلك المناطق لفترات طويلة من الزمن، حتى عادت في صيف عام 2018 لظهور من جديد جنوب محافظة الحسكة لتهاجم قطعان الأغنام داخل الحظائر بقرى تلك المناطق، ولكن مهاجمة المنازل السكنية، تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق