أخبار العالم

“إعدام لاجئين على الطريقة النازية”.. الكشف عن متطرفون يمينيون بين ضباط الشرطة الألمانية

تفجرت فضيحة بين عناصر الشرطة الألمانية في ولاية شمال الراين، بعد أن تم الكشف عن شبكة من الضباط ينتمون إلى الحزب اليميني المتطرف.

يمينيون بين الشرطة الألمانية

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادي، هورست سيهوفر، إن التقارير “مقلقة للغاية”، إذا كان هذا صحيحًا فسيكون عارًا على الشرطة في ولاية شمال الراين، بحسب صحيفة “شبيغل” الألمانية.

وأضاف، أن “هذه القضية هي صفعة على الوجه، الجهات الأمنية تابعت جميع المؤشرات بحزم، لا يوجد حديث فقط بل عمل أيضًا”.

وأعلنت الداخلية في الولاية عن إيقاف 29 شرطيًا عن العمل وفتح تحقيق معهم، بعد أن قاموا عبر تطبيق “واتسأب” بتبادل صور تعتبر “مخالفة للدستور الألماني”.

وعثر المحققون في مجموعات الدردشة التي شارك فيها المشتبه بهم، على صور للزعيم النازي أدولف هتلر وصور للصليب المعقوف وشعارات نازية أخرى، بالإضافة لصور مفبركة تظهر لاجئين يتم إعدامهم بحجرات الغاز، في محاكاة للطريقة التي كان النازيون يعدمون بها المعتقلين.

اقرأ أيضاً : أليكسي نافالني ينشر رسالته الأولى بعد تأكيد ألمانيا تعرضه للتسميم.. هذا ما جاء فيها

وقال وزير الداخلية في شمال الراين، هيربرت رويل، إن من بين عناصر الشرطة نساء ورجال من أصول أجنبية، 25 منهم عملوا في مدينة إسين، و4 آخرون في مولهايم.

من جهته قال قائد شرطة إيسن، فرانك ريختر، إنه “يشعر بقلق عميق من سوء السلوك غير المبرر للضباط”، موضحًا، “لا يمكن إلا أن أقول بوضوح تام إنه لا يوجد مكان في مقر شرطة إيسن للأشخاص الذين يتعاطفون مع مثل هذا المحتوى اليميني”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الشرطة الألمانية تعنف امرأة حامل وسط شوارع برلين.. وصرخاتها تثير ضجة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق