أخبار العراقسلايد رئيسي

جريمة مروّعة في بغداد.. مقتل الناشطة شيلان دارا رؤوف وعائلتها نحراً

ذكرت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر أمنية، أن مجهولين قاموا بجريمة قتل راحت ضحيتها الناشطة شيلان دارا رؤوف ووالديها داخل منزلهم في منطقة المنصور بالعاصمة العراقية بغداد.

نحر الناشطة شيلان دارا رؤوف في منزلها ووالديها

 وذكر المصدر الأمني أن مسلحاً مجهولاً أقدم على اقتحام منزل في منطقة المنصور، غربي بغداد، ونحر ثلاثة أفراد من العائلة، وهم الأب والأم وابنتهما التي تعمل صيدلانية، واسمها شيلان دارا رؤوف.

كما أشار أيضاً إلى أنه حسب ماتبين من التحقيق، لم يكن الحادث إرهابياً، وأن القاتل دخل المنزل بقصد السرقة. ووصلت القوات الأمنية إلى مكان الحادث من أجل القيام بالتحقيقات، كما تم إرسال الجثث إلى الطب العدلي. 

ويذكر أن الناشطة شيلان دارا رؤوف متخرجة في كلية الصيدلة ببغداد عام 2016، ومن سكان منطقة المنصور، وكانت تعمل صيدلانية بمدينة الطب في بغداد بقسم الأمراض السرطانية.

وذكر الناشط في احتجاجات بغداد، طارق الحسيني، قال إن الغرض من الهجوم كان ”تصفية شيلان“ الناشطة في احتجاجات شعبية مناهضة للطبقة السياسية الحاكمة.

وأضاف الحسيني : ”إن الناشطة شيلان تعرضت للتصفية لإسكات صوتها كما حدث مع عشرات الناشطين الآخرين“.

الجريمة المروعة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

وانتشر خبر الجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد ناشطون أن شيلان تم نحرها هي ووالدها ووالدتها داخل منزلهم وسرقة ممتلكاتهم الخاصة.

بينما زعم ناشطون آخرون أن الميليشيات العراقية الموالية لإيران تقف وراء اغتيال شيلان، خاصة أنها كانت إحدى نشطاء ساحة التحرير، كما أنها وعائلتها معروفين بدعمهم لمظاهرات أكتوبر.

وأكدوا أن بيتها يقع في منطقة محصنة بين السفارة الروسية والبحرينية، وأنه لا يستطيع أحد تنفيذ هذه الجريمة سوى هذه الميليشيات.

مواضيع ذات صلة :  هشام الهاشمي.. عارض صدام حسين وداعش وإيران، اغتياله هز العراق فمن يقف خلفه؟

كما تعهد الناشطون بالانتقام ومحاسبة قادة هذه الميليشيات وعلى رأسهم قيس الخزعلي ومقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، وطالبوا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتحقيق في هذه الجريمة ومحاسبة الجناة.

وتساءل النشطاء إلى متى سيستمر مسلسل اغتيال النشطاء؟ من جانبها، نعت نقابة الصيادلة العراقيين ونقابة الأطباء، شيلان دارا.

شاهد أيضاً : كاميرا مراقبة طرقية تكشف جريمة اغتصاب جماعي لفتاتين بريطانيتين في إيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق