منوع

ميزات مذهلة بتحديث أبل الجديد iOS 14

طرحت شركة أبل، اليوم الأربعاء، تحديث جديد لنظام تشغيل هواتف الآيفون، والتي يحمل الإصدار رقم iOS 14.

وقالت الشركة في بيان، إن الإصدار الجديد “سيعيد للشاشة الرئيسية” تألقها بحيث ستصبح هي محور واجهة الاستخدام، والتي ستأتي بتصميم جديد.

ويمكنك في الإصدار الجديد التحكم بالتطبيقات ومكانها وحجم التنبيهات التي ستظهر على الشاشة الرئيسية، كما أن بعض التطبيقات ستظهر تلقائيًا عند الحاجة لاستخدامها، من أجل تحقيق تجربة أكثر فعالية وفائدة للمستخدم.

ومن أبرز المزايا التي سيحملها الإصدار الجديد من “أي أو أس 14” أو “iOS 14”.

إعادة تصميم الشاشة الرئيسية بـ iOS 14

ميزات مذهلة بتحديث أبل الجديد iOS 14

ستظهر لك التطبيقات والتنبيهات بشكل يراعي خصوصية المستخدم، على سبيل المثال، ستظهر لك تنبيهات الأخبار في الصباح، وبعد الظهر جدول مواعيدك، وفي المساء ملخص عن نشاطك خلال اليوم.

استخدام التطبيقات وإجراء المكالمات

ميزات مذهلة بتحديث أبل الجديد iOS 14

يمكن التخلص بهذه الخاصية من المكالمات المزعجة، خاصة وأنت تستخدم تطبيقات مختلفة على الهاتف، إذ يمكنك الرد أيضًا وإجراء المكالمات دون الخروج من الشاشة التي تستخدمها.

استخدامات التطبيقات

ميزات مذهلة بتحديث أبل الجديد iOS 14

من خلال خاصية “App clips” الجديدة، يمكنك استخدام التطبيقات المختلفة لإجراء ما تريده، ولكن هذه المرة لن يكون هناك حاجة لفتح التطبيق، إذ ستكتفي بتقريب الجهاز من علامات مميزة، ستظهر لك مباشرة على الشاشة الخدمة التي تريدها، مع الحفاظ على خصوصيتك.

فمثلًا، سيظهر لك تطبيق الاصطفاف إذا كنت قريبا من موقف السيارات، ويكفي أن تقرب جهازك من علامة مميزة “باركود” ليظهر لك التطبيق المطلوب.

تحديثات الرسائل

هناك العديد من المزايا الجديدة في تطبيق الرسائل، حيث يمكنك تحديد رسالة مهمة تريد أن تبقيها ظاهرة في الأعلى، أو تخصيص محادثات مع أكثر من مستخدم في مجموعة واحدة، إضافة لتحديثات على الإيموجي التي يمكنك استخدامها، والتي تشمل رسومات تعبيرية لنساء محجبات.

الخرائط

ميزات مذهلة بتحديث أبل الجديد iOS 14

هذه المرة أضافت أبل خاصية للسيارات الكهربائية، أو الشوارع المناسبة لركوب الدراجات، ومدى ازدحام الطرق.

المزيد من الخصوصية

أصبح بإمكانك إما حجب المعلومات التي لا تريد مشاركتها، أو استبدالها بمعلومة مقاربة، على سبيل المثال، يمكن تحديد مكانك الجغرافي لبعض التطبيقات في مكان يظهر المنطقة التي أنت فيها، دون تحديد مكانك بشكل دقيق، كما يمكن التحكم باستخدام التطبيق للميكروفون أو الكاميرا.

ميزة أخرى

أجرت أبل تحسينات على تطبيقات وخصائص الترجمة، والمساعد الشخصي “سيري”، وحدثت نسخة تطبيق “مفتاح السيارة”، إضافة لتحديثات تتعلق بالحالة الجوية، ومعلوماتك الطبية وتطبيق التحكم بالأجهزة الذكية في المنزل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى