سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || روسيا تكشف عن كاسحة جليد نووية جديدة وتعرض كيف تعمل صواريخ “تور” بأوكرانيا

أعلنت شركة Atomflot الروسية عن اكتمال الاختبارات البحرية على كاسحة جليد نووية جديدة طورتها في إطار المشروع الحكومي “22220”، فيما نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات “تور”، خلال العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وقالت شركة “Atomflot” في بيان، “تم الانتهاء من الاختبارات البحرية التي خضعت لها كاسحة الجليد النووية الروسية الجديدة أورال، والتي تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 22220”.

وأضاف البيان “بدأت السفينة المرحلة الأخيرة من الاختبارات في 14 أكتوبر الفائت، وجرت الاختبارات بنجاح”.

و”أورال” هي ثالث كاسحة جليد نووية تطورها روسيا في إطار المشروع “22220”، وقد بدأ العمل على تطويرها عام 2016، وأنزلت إلى المياه أول مرة في مايو 2019.

وتطور روسيا السفن في إطار المشروع المذكور لتعمل ككاسحات جليد قادرة على مرافقة السفن والقوافل البحرية من مناطق القطب الشمالي، وتنفيذ مهمات الإنقاذ وشق الطريق للسفن في المياه التي تصل سماكة الجليد فوقها إلى 2.8 م.

أنظمة “تور”

وإلى الحرب في أوكرانيا، نشرت الدفاع الروسية فيديو يوضح إمكانية قصف صواريخ “تور” لجميع أنواع الأهداف في نطاق ارتفاعاتها ونطاقاتها، حيث يتعرف نظام الدفاع الجوي على كل “عدو جوي” وجها لوجه: الطائرات والمروحيات والطائرات المسيرة وحتى الصواريخ الباليستية، بحسب الوزارة.

ويبدو في الفيديو كيف دمر طاقم نظام الصواريخ المضادة للطائرات “تور” الطائرات المسيرة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث وبعد التمركز في موقع الإطلاق، وتحديد الأهداف، تم إطلاق الصواريخ. وبعد إصابة الأهداف تقوم المنظومة القتالية بتغيير موقع الإطلاق تحسباً من التعرض للضرب من قبل الجيش الأوكراني.

وتتميز هذه المنظومة بقدرتها على اكتشاف وتحديد 40 هدفاً بالتزامن على بعد بضع عشرات من الكيلومترات، وبإمكانها إطلاق النار أثناء التنقل. وكذلك بإمكانها ملاحظة حتى أصغر الأجسام، وإذا كانت سرعة الهدف منخفضة، يمكن في البداية رؤيتها حتى لا تضيع الصواريخ دون جدوى. ولا يستغرق الأمر سوى بضع ثوان لتحضير الطلقات النارية، يكفي رفع الهوائي وإيجاد الهدف والتثبيت واتخاذ وضع الإطلاق.

بالفيديو || روسيا تكشف عن كاسحة جليد نووية جديدة وتعرض كيف تعمل صواريخ "تور" بأوكرانيا
بالفيديو || روسيا تكشف عن كاسحة جليد نووية جديدة وتعرض كيف تعمل صواريخ “تور” بأوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى