سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الخميس 17/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • وزير نفط النظام السوري يكشف سبب أزمة البنزين في سوريا ومحتجون يقطعون طرقات جبلة

كشف وزير النفط في حكومة النظام السوري، بسام طعمة، في مقابلة له عبر “الفضائية السورية”، يوم أمس الأربعاء، عن سبب أزمة البنزين الحالية، مثيراً بتصريحاته سخط الموالين الذين اعتبروا أنّ هذا دليل على التهرب من تحمل المسؤولية.

أوضح طعمة في المقابلة: “بأنّ هذه الأزمة هي واحدة من سلسلة أزمات تعاني منها مناطق النظام، وذلك بسبب الحصار الأميركي للحقول النفطية بشكل خاص وللسوريين بشكل عام”، حسب وصفه.

كما اعترف طعمة بعجز حكومته حيال الأزمة، حيث قال: “إن توريدات النفط تأخرت، ولدينا مخزون نحاول إدارته ونحن ندير نقص ولا ندير وفرة، كما أننا بانتظار وصول التوريدات التي يمنعها الأمريكان”.

=========تكملة الخبر===========

  • أزمة خبز وطحين إضافة للبنزين تخنق المنطقة الجنوبية ومصدر يكشف عمليات السرقة والفساد

شهدت المنطقة الجنوبية من سوريا، أمس الأربعاء، أزمات خانقة جديدة ومفاجئة إضافة إلى أزمة البنزين التي أرّقت المواطن السوري في مناطق النظام عموماً.

ونقل مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، باستفاقة أهالي درعا والقنيطرة على توقف مفاجئ لعشرات الأفران، ونقص حاد بمادة الخبز، التي تعتبر أساسية في وجبات السوريين.

وبحسب المصادر فإنّ الخبز المدعوم، لم يصل سوى نصف الكمية التي توزع بشكل شبه يومي، حيث حصل الفرد الواحد على حصة لا تتجاوز الرغيف الواحد من الخبر لليوم.

=========تكملة الخبر===========

  • امرأة بحزام ناسف تهاجم الجيش التركي في معسكر المسطومة جنوبي إدلب.. والتفاصيل

أردت القوات التركية المتواجدة في معسكر المسطومة جنوبي إدلب، اليوم الخميس، امرأة رميًا بالرصاص بعد أن كانت ترتدي حزامًا ناسفًا وتتوجه إلى بوابة المعسكر.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ التعامل مع الامرأة التي كانت تود تفجير نفسها أتبعه انتشار مكثف لعناصر أمنيّة فصيل فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير والمسؤول عن حماية النقاط والمعسكرات التركية ومرافقة الأرتال

=========تكملة الخبر===========

  • بالصور|| النظام السوري يلجأ لخطة جديدة بـ ريف إدلب الشرقي بعد إقرار تركي بفشل المفاوضات هناك

لجأ النظام السوري، اليوم الخميس، إلى رفع سواتر ترابية عالية بالقرب من طريق حلب دمشق الدولي (M5)، في ريف إدلب الشرقي والجنوبي، تزامناً مع تخبطات سياسية وتصريحات تركية تنذر بإنهاء الحل السياسي في محافظة إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ النظام السوري استخدم عدداً من الجرافات الثقيلة لرفع ساتر ترابي كبير على طول طريق (M5)، ابتداءًا من مدينة سراقب حتى بلدة خان السبل شمال مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| مصابين بالكورونا بينهم قيادي في ميليشيا لواء فاطميون يصلون المستشفى العسكري بحلب.. والتفاصيل

وصل إلى المستشفى العسكري في حي الموغامبو بحلب، اليوم الخميس، عدد من المصابين بفيروس كورونا من عناصر لواء فاطميون الباكستاني “الشيعي” التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ أكثر من 5 عناصر بينهم القيادي باللواء، الحاج توسلي، وعنصرين بحالة حرجة وصلوا إلى المستشفى.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ المصابين جرى وضعهم داخل قسم مخصص للحجر الصحي ، منوهًة إلى أنهم قادمين من مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية في ريف الشمالي المحاذي للمدينة.

=========تكملة الخبر===========

 

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • بالأسماء|| حزمة عقوبات جديدة على أشخاص وشركات مرتبطة بـ حزب الله

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على أشخاص وشركات مرتبطين بالاستخبارات الإيرانية وعلى صلة بـ حزب الله اللبناني.

وأدرجت الخزانة الأمريكية اللبناني سلطان خليفة أسعد على قائمة العقوبات لعلاقته بحزب الله، كما فرضت عقوبات على شركتي “أرش” و”معمار” اللبنانيتين.

وقالت الخزانة عبر موقعها الإلكتروني، إن حزب الله يستغل من “آرتش” و”معمار” لإخفاء تحويلات الأموال إلى حساباته الخاصة، ما يزيد من إثراء قيادته وأنصاره ويحرم الشعب اللبناني من الأموال التي يحتاجها بشدة.

=========تكملة الخبر===========

 

  • جريمة اغتصاب غريبة.. خدّرت صديقتها وقدمتها لشقيقها في عيد ميلاده لتحمل منه

 

تداولت وسائل إعلام مغربية، أخباراً حول جريمة اغتصاب غريبة من نوعها، وقعت في مدينة تمارة المجاورة للعاصمة المغربية الرباط، وتكشفت أحداثها مؤخراً.

حيث أقدمت فتاة تعمل مضيفة للطيران، على استدراج صديقتها القاصر إلى منزلها، ثم قامت بتخديرها لتسمح لشقيقها باغتصابها كهدية في عيد ميلاده.

وقالت القاصر في التحقيقات التي أوردتها وسائل الإعلام المغربية، إن صديقتها المضيفة وجهت دعوة لها من خلال استئذان والديها لحضور عيد ميلاد شقيقها.

وأكدت أنه تم استدراجها من أجل تقديمها من طرف المضيفة العشرينية إلى أخيها، وأنها سقطت في فخ التخدير من تدبير الشقيقين معاً.

=========تكملة الخبر===========

  • امتحان على ضوء الجوالات المحمولة في ليبيا

09 2

أخبار اليوم في العالم

 

  • عُراة تماماً وبطريقة ذكية.. 200 سجين هربوا معاً والقوات الأوغندية تبحث عنهم

أقدم أكثر من 200 سجين أوغندي، ظهر أمس الأربعاء، على الهروب من السجن بطريقة فريدة لم يسبق لها مثيل، وما تزال القوات الأوغندية حتى اللحظة تقوم بالبحث عنهم.

حيث فروا عراة من السجن، بعد أن اقتحموا مستودعًا للأسلحة، وخلعوا ملابسهم فيه واتجهوا إلى منطقة برية نائية في شمال شرق البلاد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن المتحدثة باسم الجيش الأوغندي، فلافيا بيكواسو، قالت: “حدث هروب ظهر أمس من السجن بالقرب من ثكنات الجيش في منطقة موروتو، حيث تغلب السجناء على السجان الذي كان في الخدمة”.

=========تكملة الخبر===========

 

  • اجتماع تركي يوناني في “الناتو”.. وأردوغان يناقش ميركل بسبل الحل

بدأ اليوم الخميس، اجتماع تركي يوناني رابع في مقر حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك حسبما أعلن عنه بيان وزارة الدفاع التركية اليوم.

أعلنت وزارة الدفاع التركية بأنّ وفدها العسكري بدأ باجتماع مع نظيره اليوناني، وقالت الوزارة في بيانها: “إن الاجتماع الرابع بين الوفدين العسكريين التركي واليوناني، لبحث سبل فض النزاع، انطلق في مقر الناتو”.

وكان قد اتفق سابقاً الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على انطلاق محادثات فنية بين أنقرة وأثينا، لتأسيس آليات تجنب حدوث مناوشات شرقي المتوسط.

=========تكملة الخبر===========

  • “محاولة الانقلاب على ترامب”.. تهمة تسبب جدلاً في أمريكا

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الخميس، أن المدعي العام الأمريكي، وليام بار، أصدر تعليمات للمدعين المحليين بالتعامل بصرامة أكبر مع المتظاهرين العنيفين، إلى حدّ اتهامهم بــ”التآمر لتنفيذ الانقلاب على ترامب”.

ونقلت الصحيفة، عن مصادرها ما دار في اجتماع عمل للمسؤول الأمريكي، عقد الأسبوع الماضي عن بعد، حذر خلاله “بار” مرؤوسيه من احتمال تصاعد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر المقبل.

وبحسب المصادر، فإن المدعي العام الأمريكي، حثَّ وكلاء النيابة على التعامل مع المتظاهرين المشاركين في الأعمال التي تتطور إلى أعمال شغب وعنف بأقصى حد يسمح به القانون.

=========تكملة الخبر===========

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق