الشأن السوريسلايد رئيسي

وداعاً للصيف.. طقس سوريا خلال أيام سيختلف وأولى بشارات أيلول قريبة

نشر موقع طقس سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، تحديثاً لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع القادم، والمناطق التي يمكن أن تشهد تساقط أمطار رعدية مع نهاية شهر أيلول الحالي.

– تحديثات طقس سوريا

وبحسب الموقع فإن الأجواء الحارة ستبدأ بالانتهاء في شكل تدريجي بدءاً من اليوم مساء اليوم الخميس، حيث سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتشهد سوريا خلال شهر أيلول أول منخفض جوي.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية: “إنه ستبدأ من اليوم الخميس السحب بالظهور لتنخفض درجات الحرارة بدءاً من يوم غد الجمعة 18/ سبتمبر أيلول الحالي”.

كما ستستمر درجات الحرارة في الانخفاض، يوم السبت، وستكون هناك فرصة لهطولات مطرية على مناطق متفرقة فوق المرتفعات الساحلية غرب سوريا.

هذا ورجحت صفحة “هوى الشام” المعنية بالأحوال الجوية، بتأثر سوريا برياح إعصار متوسطي بدأ بالتشكل ما بين ليبيا و إيطاليا و اليونان أطلقت عليه المواقع اسم كاسيلدا.

حيث سنتأثر ببقايا رياح الإعصار كمنخفض جوي وذلك بالفترة ما بين 22 لـ 23 أيلول مع توقعات بزخات مطرية على فترات وبالتالي نحن على موعد مع أول منخفض جوي ضعيف في أيلول.

مواضيع ذات صلة : حالات إغماء بـ مخيمات الشمال السوري.. والدفاع المدني يتحرك لمواجهة موجة الحر الشديدة

ويشار إلى أنّ سوريا ومناطق من جنوب تركيا، شهدت مطلع الشهر الحالي موجة حر شديدة، أكدت الموقع المعنية بالطقس بأنّه منذ 100 عام لم تشهد هذه المناطق مثل طول هذا الموجة بهذا الوقت من العام.

مواضيع ذات صلة : ” وادي الموت ” يتصدر لائحة أعلى درجة حرارة على سطح الأرض منذ عدة سنوات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق