الشأن السوري

في مجال تطوير ألعاب إلكترونية للجوال.. سوريون يحققون نجاحًا باهرًا في تركيا

أجرت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، مقابلة مع شبان سوريين يملكون شركة تطوير ألعاب إلكترونية للجوال، بعد أن لاقت شركتهم نجاحًا وطوروا ألعابًا جرى تحميلها من قبل 50 مليون مستخدم حول العالم.

سوريون يحققون نجاحًا في مجال تطوير ألعاب إالكترونية للجوال في تركيا

وقالت “الأناضول” إنَّ العام 2016 شهد إطلاق شركة “وولفز انترآكتيفز/ wolves interactives” على يد المهندس السوري، أحمد اللاذقاني، وخبراء البرمجيات، كرم بويضاني، خالد المختار، وخبير التصميم ثلاثي الأبعاد، وائل ديوب، وذلك في المدينة التكنولوجية بجامعة يلدز التقنية التركية “تكنو بارك”.

وقال اللاذقاني للوكالة إنَّ شركتهم طورت لعبة “ترافيك تور/ traffic tour ” والتي حققت 45 مليون تحميلًا، ولعبة “موتوبايك/ motobike” التي حققت 5 ملايين تحميل، وهو ما أتاح لهم إدخال 800 ألف دولار أمريكي إلى تركيا كعائدات، بعد ترجمة اللعبتين إلى 16 لغة.

وأضاف اللاذقاني بأنه وصل إلى تركيا منذ 8 سنوات، وأسس الشركة بالعام 2016 مع أصدقائه، وفي العام ذاته انتهوا من اللعبة الأولى، وبدأوا بعدها بإنتاج ألعاب إلكترونية للجوال وخاصة بسباق السيارات والدراجات، ومن الممكن أن يلعبها شخص أو شخصين بالوقت ذاته، مشيرًا إلى أنَّ هدفهم الحالي هو الوصول لـ250 مليون مستخدم بغضون عامين.

الشركة تدرب موظفيها على مجال تطوير ألعاب إلكترونية للجوال

ولفت اللاذقاني إلى أنّ الشركة تضم حاليًا 15 موظفًا بينهم 20 بالمئة أتراك والبقية سوريين، والطموح هو رفع العدد لخمسين موظفًا بغضون 3 سنوات، وتدريب كامل الموظفين الذين سيكونون من مهندسي البرمجيات على مجالات البرمجة والتصميم ثلاثي الأبعاد بما يتناسب مع عمل الشركة.

ونوّه اللاذقاني إلى أنَّ الشركة تبحث عن مستثمرين للتوسع، حيث يمكن للمستثمرين دعم مجال التسويق للألعاب، والتوسع للتحول إلى شركة دولية.

اقرأ أيضاً : دراسة تركية تكشف عن أرقام صادمة لشركات السوريين في تركيا

مشيرًا إلى عدة عوائق مثل صعوبة التنقل وحضور المعارض الدولية بالنسبة لشركاءه، كونه يحمل الجنسية التركية وهم لا، متمنيًا منح شركاءه الجنسية ليتمكنوا من التغلب على العوائق.

والجدير بالذكر أنَّ اللاجئين السوريين أنشأوا في تركيا استثمارات ضخمة بمبالغ كبيرة، وتنوعت هذه الاستثمارات ما بين قطاع الطعام والمطاعم والشركات وغيرها.

اقرأ أيضاً : اتفاق جديد بين الحكومة التركية والائتلاف بشأن السوريين في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق