الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 10 9 2015

الوضع العام:

حاول تنظيم الدولة تنفيذ هجوم مساء أمس غرب كري سبي( تل أبيض) محاولة التغلغل من شمال قرية “سركران” الواقعة على الخط الحدودي على بعد 18 كم من كري سبي ولكن السيطرة المحكمة من قبل وحدات حماية الشعب على هذه المنطقة أجبرت وحدات حماية الشعب تنظيم الدولة على الفرار.

كما حاول تنظيم الدولة مساء أمس تنفيذ هجوم على أماكن تمركز وحدات حماية الشعب شرقي بلدة “عين عيسى” التابعة لمقاطعة كوباني تدخلت وحدات حماية الشعب وتمكنوا من التصدي لهم بشكل قوي في المناطق المجاورة لقرية “فاتصه” الواقعة شرق بلدة عين عيسى على بُعد 9 كم وإفشال هجماتهم اندلعت على إثرها اشتباكات قصيرة حيث تمكنت وحدات حماية الشعب من إحباط هجومهم.

وفي السياق نفذت الوحدات اليسارية المقاتلة التي تقاتل تحت راية وحدات حماية الشعب مساء أمس عملية عسكرية في منطقة قريبة من قرية “جنترية” الواقعة شرق بلدة “عين عيسى” على بُعد 35 كم, استهدفت فيها مجموعة من المرتزقة كانت تستعد لشن هجوم من جانبها نفذت الوحدة هجوماً أسفر عن مقتل 4 من تنظيم الدولة خلال هذه العملية.

من جهة أخرى شن تنظيم الدولة هجوماً جديداً اليوم الخميس على قرية قولان جنوبي كوباني / عين العرب بمحافظة حلب شمالي سوريا بعد أقل من شهر من الهجوم الذي اختطفوا خلاله أكثر من 30 مدنياً كردياً من القرية.

وبحسب مصادر محلية أن مجموعة من تنظيم الدولة يعتقد أنهم من العناصر المحليين هاجموا القرية اليوم واندلعت اشتباكات بينهم وبين أهالي القرية.

كما أن تنظيم الدولة فروا من القرية بعد فترة قصيرة من الاشتباكات بعد أن سرقوا عدداً من الدراجات النارية من القرية دون وقوع إصابات في الطرفين.

في السياق ذاته قصفت طائرات التحالف الدولي اليوم الخميس عدة مواقع لتنظيم الدولة في ريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا مخلفة خسائر كبيرة في صفوفه.

وحسب المعلومات أن طائرات التحالف قصف الريف الغربي لمدينة الحسكة بالقرب من جبل عبدالعزيز حيث تشهد المنطقة اشتباكات متقطعة بين عناصر التنظيم من جهة وبين وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› من جهة أخرى دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.

هذا وقصفت طائرات التحالف الدولي مناطق قرب بلدة تل براك في ريف القامشلي الجنوبي اليوم الخميس مستهدفة عناصر التنظيم الذين يحاولون التقدم باتجاه البلدة.

وعلى الصعيد العسكريدارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب في محيط جبل عبد العزيز غرب الحسكة كما إن تنظيم الدولة شن هجوما أمس على تحصينات قوات النظام قرب جبل كوكب شرق الحسكة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى