أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الكويت… حكم قريب على خلية حزب الله والقضاء الكويتي يرفض طلبات الدفاع

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين، أن القضاء الكويتي قرر تجديد الحبس لـ 6 متهمين في خلية دعم وتمويل حزب الله اللبناني مالياً عبر لجان خيرية.

القضاء الكويتي يرفض إطلاق المتهمين

وأكد الإعلام المحلي الكويتي أن القاضي رفض طلبات إخلاء السبيل المقدمة من دفاع المتهمين من أجل إخلاء سبيلهم، وواصل قرار الحبس.

وأوضحت ذات المصادر بأن النيابة العامة انتهت من جمع التحريات والتحقيقات النهائية في القضية، حيث يتوقع صدور قرار في ملف القضية قريباً.

وكانت قد قررت في وقت سابق من شهر فبراير/شباط الجاري، النيابة العامة الكويتية، إخلاء سبيل ستة متهمين في القضية بكفالة مالية مع منعهم من السفر.

وبدأت القصة في تشرين الثاني العام الماضي، حيث وجهة النيابة العامة ثلاثة تهم للمتهمين في قضية تبرعات حزب الله، هي الانضمام إلى حزب محظور، غسل الأموال، والتخابر، بعد أن قررت حبس 18 متهماً على ذمة التحقيق، وفي كانون الأول العام الماضي ضبطت خمسة أشخاص جدد في القضية ذاتها.

قضية حزب الله في الكويت

وكانت النيابة أحالت 18 متهماً في قضية تبرعات شبكة “حزب الله” إلى السجن المركزي، حيث قررت حبسهم 21 يوماً على ذمة التحقيق، على أن يتم عرضهم على قاضي تجديد الحبس، ثم جرى تجديد الحبس عدّة مرات.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، قد حدد في سبتمبر/أيلول العام الماضي، أعضاء بينهم حاملون للجنسية الكويتية، في شبكة دولية تعمل لدعم “حزب الله” و ”فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية، حزب الله وفيلق القدس بمواصلة استغلال النظام المالي الدولي لتمويل الأنشطة الإرهابية، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات من شأنها تعطيل الشبكات التي تقدم الدعم المالي لـ “حزب الله” وفيلق القدس.

مواضيع ذات صِلة : الكويت.. قرار جديد بحق المتهمين بـ “تمويل حزب الله” اللبناني

يذكر أنكر المتهمون الجُدد أنكروا جميع التهم المسندة إليهم، مؤكدين أن دورهم ينحصر في العمل الخيري، لكنهم لم يقوموا بتمويل حزب الله المحظور التعامل معه.

شاهد أيضاً : العثور على 40 ناقة نافقة في ظروف غامضة في الكويت وتحدث ضجة بالبلاد

الكويت... حكم قريب على خلية حزب الله والقضاء الكويتي يرفض طلبات الدفاع
الكويت… حكم قريب على خلية حزب الله والقضاء الكويتي يرفض طلبات الدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى