الصحةسلايد رئيسي

تنظيف القولون بالأعشاب.. إليك 4 طرق سهلة

يُعرف القولون أيضاً باسم الأمعاء الغليظة، ويُمثل أحد أجزاء الجهاز الهضمي، ويلعب دوراً مهماً في جسم الإنسان، وتسبب أمراضه خللاً كبيراً في الجسد، لذلك يجب معرفة طرق تنظيف القولون بالأعشاب وبشكل طبيعي.

تنظيف القولون بالأعشاب.. إليك 4 طرق سهلة
تنظيف القولون بالأعشاب.. إليك 4 طرق سهلة

طرق تنظيف القولون بالأعشاب

هناك الكثير من طرق تنظيف القولون بالأعشاب دون الحاجة للمشافي، إليك أبرز الطرق التي تستطيع من خلالها تطهير القولون لديك، دون الحاجة إلى زيارة الأطباء أو المشافي.

● الزنجبيل

تساعد جذور الزنجبيل على تطهير القولون؛ وذلك نظراً لقدرتها على تحفيزه وتخفيف الانتفاخ، والتخلّص من السموم والمواد الضارة.

يمكن إضافة الجذور إلى الحلوى أو إلى الشاي، ويمكن كذلك صنع شراب الزنجبيل وذلك بإضافة ملعقة صغيرة منه إلى حوالي كوب من الماء وشربه.

● جذور الهندباء

تمتاز جذور الهندباء بفوائد علاجية عديدة، كقدرتها على تطهير القولون والكبد وتحفيز إفراز العصارة الصفراوية، والمساعدة على علاج الإمساك، والانتفاخ، وفقدان الشهية، والتهاب اللوزتين، وغيره.

● بذور الكتان

تمتاز بذور الكتان بكونها غنيّة بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة والأوميغا والمعادن والأحماض الدهنية.

كما تمتاز أيضاً بفعاليتها في تعزيز امتصاص الماء من المعدة والأمعاء، وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

مواضيع ذات صِلة : 10 فوائد لا تعرفها عن اللبن والثوم بينها علاج كل أمراض الجهاز الهضمي وأمراض نسائية

● الليمون

يُعتبر عصير الليمون الطازج إحدى الطرق الطبيعية المستخدمة لتنظيف القولون، حيث يُضاف عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء الفاتر، ومن ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل ورشة من الملح.

مواضيع ذات صِلة : تعرف على فوائد الفاصوليا الحمراء ..إحدى أنواع البقوليات ذات القيمة الغذائية المذهلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى