سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- السبت 19/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا

 

  • أول رد روسي حول تصريحات ترامب عن اغتيال بشار الأسد

في أول تعليق رسمي روسي، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول فكرة اغتيال بشار الأسد، رد مندوبها لدى الأمم المتحدة معتبراً أن ذلك نيّة أمريكية واضحة لتغيير نظام الحكم في سوريا.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، مساء أمس الجمعة: “سمعنا مؤخراً عن خطط لاغتيال رئيس دولة ذات سيادة، الرئيس بشار الأسد ،ما هذه إن لم تكن سياسة تغيير النظام ؟ “.

ولفت المندوب الروسي خلال حديثه إلى أنّ العقوبات التي اعتبرها “غير الشرعية أحادية الجانب”، والمستخدمة كأداة عقاب وإشعال للسخط الاجتماعي، تعرقل بذاتها جهود هؤلاء الذين يريدون السلام في سوريا، حسب وصفه

=========تكملة الخبر===========

 

  • شاهد بالصور|| بشار الأسد يقوم بسياحة بحرية على قارب فخم.. حقيقة ذلك وأسبابه

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر رأس النظام السوري، بشار الأسد يقوم بسياحة بحرية على أحد الشواطئ.

وتحدث الناشطون أنّ الصور قديمة وجرى إعادة تداولها، حيث ظهر بشار الأسد على قارب وهو يرتدي ملابس بحرية ومعه امرأة يعتقد أنها زوجته أسماء الأخرس.

وتزامن تداول هذه الصور مع حديث مساعد وزير الخارجية الأمريكي “جويل رايبورن” ضمن سلسلة حقائق قيصر عن حجم الثراء الذي يتمتع به الأسد وعائلته، وانفصاله عن الواقع بترك السوريين يعانون الأزمات الخانقة بينما هو لديه كل شيء.

===تكملة الخبر والصور===

  • بالصور|| التحالف الدولي يرسل قوات جديدة لشرق سوريا.. فما الهدف

أصدر التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة “داعش”، بياناً اليوم السبت، أعلن فيه عن إرسال مركبات وقوات جديدة إلى شمال شرقيّ سوريا.

وقال التحالف في بيانه: “إن مركبات مشاة قتالية من نوع برادلي (M2A2) وصلت إلى شمال شرقي سوريا، لتساعد في توفير الحماية للقوة التابعة لشركاء التحالف في معركتها المستمرة لهزيمة داعش”.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، عن مصادر خاصة قولهم: “إن العربات وصلت بالفعل وانتشرت بحقول منطقة رميلان بريف الحسكة المتواجد فيها قواعد أمريكية”.

===تكملة الخبر والصور===

  • النظام السوري يقدم مكافأة 500 $ لأكثر من 2000 عامل في مصفاة بانياس 

ما تزال أزمة المحروقات في سوريا تلقي بظلالها على المواطنين، حيث تصطف مئات السيارات والآليات لأيام أمام محطات المحروقات للحصول على كميات قليلة من حصتها بالمحروقات في كل المحافظات السورية. 

وحول ذلك تحدثت مواقع محلية موالية للنظام السوري، بأنّ السبب وراء ذلك يمكن بالعمل على ترميم مصفاة بانياس، حيث تحدث رئيس نقابة عمال النفط في اتحاد عمال طرطوس، “محمد نديم محمد”، في تصريحات نقلتها صحيفة تشرين المحلية الموالية، بأنّ العمال الذين يقومون بترميم المصفاة وعددهم يفوق الـ2000 عامل، يمارسون أعمالاً خطرة، مثل صيانة الشعلة التي تقع على ارتفاع 168 متراً، وصيانة الأبراج والمفاعلات، وكل ذلك يتم بسرعة كبيرة، بهدف تأمين المشتقات النفطية سريعاً للمواطنين، حسب وصفه.

=========تكملة الخبر===========

  • النظام السوري غاضب.. دمشق ترّد على نيّة هولندا برفع دعوى قضائية ضد الأسد بمهاجمة واشنطن

وصف النظام السوري، اليوم السبت، نيّة هولندا برفع دعوى قضائية ضد رأس النظام السوري، بشار الأسد، في محكمة لاهاي بأنه “انتهاك فاضح لتعهداتها والتزاماتها كدولة المقر لهذه المنظمة الدولية ونظامها”.

ونقلت وكالة الأنباء “سانا” التابعة للنظام السوري، عن مصدر في خارجية النظام السوري، قوله: “من جديد تصرُّ الحكومة الهولندية، التي ارتضت لنفسها دور التابع الذليل للولايات المتحدة الأمريكية، على استخدام محكمة العدل الدولية في لاهاي لخدمة أجندات سيدها الأمريكي السياسية واستعمالها منصة للقفز فوق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

=========تكملة الخبر===========

  • الميليشيات الإيرانية تدفع بتعزيزات إلى بلدتين بريف حلب الشمالي

أرسلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، اليوم السبت، تعزيزات عسكرية إلى أطراف بلدتي نبل والزهراء الواقعتين بريف حلب الشمالي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إن عناصر من الحرس الثوري الإيراني، أقدمت على إرسال تعزيزات عسكرية من منطقة السفيرة جنوب حلب، ومن المنطقة الصناعية الواقعة شمال حلب، إلى أطراف بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

وأشارت إلى أن التعزيزات شملت عدة سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة، خرجت فجر اليوم من منطقة السفيرة، لتصل إلى أطراف بلدتي نبل والزهراء بمرافقة عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

=========تكملة الخبر===========

  • “دلائل حرب”.. مصدر عسكري يكشف تحركات روسية تركية في شمال سوريا.. والنظام السوري يحصن نقاطه

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، عن تحركات روسية تركية في نقطة مورك بريف إدلب الجنوبي.

نقل مراسلنا في المنطقة، عمر العمر، عن مصدرٍ عسكري خاص في ريف حماة الشمالي، قوله إنَّ عدداً من آليات الشرطة العسكرية الروسية وصلت لنقطة مورك التركية في المنطقة.

لافتاً إلى أنها استمرت لعدّة ساعات على مداخل النقطة التركية، قبل أن تغادر نحو مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في طريقها لمدينة سراقب.

وبحسب المصدر، فإن القوات الروسية قامت بعمليات رصد على الطريق الدولي (M5)، بالإضافة إلى جولات استطلاعية قرّب النقاط التركية في المنطقة.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • مسؤول بالجيش الإسرائيلي يلمح لـ اغتيال حسن نصر الله “في ظل ظروفٍ معينة”

ألمح قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي، أمير برعام، في مقابلة مع صحيفة “إسرائيل اليوم”، إلى إمكانية اغتيال الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

قال المسؤول الإسرائيلي، ردّاً على السؤال”هل يجب أن يكون نصر الله هدفاً للاغتيال؟” : “نعم في ظل ظروف معينة (لم يوضحها)”، مؤكّداً: “في الوقت الحالي هذا ليس مناسباً، لكن الأمور يمكن أن تتغير”.

وأضاف في ذات السياق: “يحتاج نصر الله دائماً إلى معرفة أن المخبأ مكان جيد للبقاء هناك، كما يحتاج أيضاً إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص”.

=========تكملة الخبر===========

 

  • في حالة طبية نادرة .. ولادة طفل مذبوح الرقبة في مصر

تناقلت وسائل الإعلام المصرية خبر حدوث حالة صحية نادرة، في مستشفى أرمنت، حيث ولد طفل مذبوح الرقبة، وهو أحد أنواع التشوهات الخلقية التي تصيب الجنين.

حيث كشف الدكتور “محمد عز الدين” رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفي أرمنت التخصصي، جنوب الأقصر، عن حالة ولادة نادرة لطفل مذبوح الرقبة، مشيراً إلى أن السبب في تشوه الجنين هو تناول الأم لأدوية معينة، تسبب تشوهات للجنين.

وأوضح عز الدين أنه بالأمس جاءت حالة ولادة بمستشفي أرمنت التخصصي بجنوب الاقصر ، وتم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة، تعاني من نزول مياه الجنين، وتسمم الحمل، وتم طلب فحوصات وتجهيز مكان عناية للأم.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم

 

  • الرئيس الأمريكي يمنح أمير الكويت “صباح الأحمد” وساماً لم يعطى لأحد منذ 29 عاماً

أعلن الديوان الأميري الكويتي، مساء أمس الجمعة، عن منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك ضمن مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

مثَّل أميرَ البلاد، الشيخُ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويأتي هذا التكريم وفقاً لما نقلته وسائل إعلام كويتية، “اعترافًا من الرئيس الأمريكي بالجهود الدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده أميرهم في المنطقة والعالم”.

=========تكملة الخبر===========

  • فيضانات وعاصفة تضرب قرية ميغالا كاليفيا وسط اليونان

t 17

  • “مئات الصواريخ جاهزة” إيران تتوعد ترامب بانتقام لا رجعة فيه.. وتوجّه رسالة تحذير إلى الخليج

حذّر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلاً: “وعدنا بالانتقام للشهيد الجنرال قاسم سليماني مؤكد وجاد وحقيقي ولا رجعة فيه”.

وجاء تصريح اللواء حسين سلامي، خلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة القيادة العامة للحرس الثوري الإيراني.

قال سلامي، خلالها: “سيد ترامب، لا تشك في انتقامنا لأنه مؤكد وجاد تماماً. سننتقم بشجاعة وإنصاف، لهذا لم نستهدف جنودكم في عين الأسد (قاعدة أمريكية في العراق)”.

وأضاف: “نحن نستهدف من تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد القائد العظيم الجنرال الحاج قاسم سليماني”، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية.

=========تكملة الخبر===========

  • “أمريكا أجبرتنا”.. بوتين يكشف معلومات عن صواريخ أسرع من الصوت

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن بلاده مضطرة لتطوير صواريخ أسرع من الصوت، بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الدفاع الجوي الصاروخي.

وقال بوتين في كلمة له بمناسبة “يوم صانعي السلاح”، إن واشنطن بانسحابها من اتفاقية الدفاع الصاروخي من العام 2020، أجبرت موسكو على تطوير قدراتها.

وأضاف، “يجب علينا إنتاج هذه الأسلحة ردًا على قيام الولايات المتحدة بنشر منظومات الدفاع الصاروخي”.

وتابع، “لأول مرة في تاريخها الحديث، تمتلك روسيا أحدث أنواع الأسلحة، وتفوق هذه الأسلحة غيرها من حيث القوة والسرعة والدقة”.

=========تكملة الخبر===========

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق