أخبار العالمسلايد رئيسي

“مئات الصواريخ جاهزة” إيران تتوعد ترامب بانتقام لا رجعة فيه.. وتوجّه رسالة تحذير إلى الخليج

حذّر القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلاً: “وعدنا بالانتقام للشهيد الجنرال قاسم سليماني مؤكد وجاد وحقيقي ولا رجعة فيه”.

إيران توجّه رسالة انتقام إلى ترامب

وجاء تصريح اللواء حسين سلامي، خلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة القيادة العامة للحرس الثوري الإيراني.

قال سلامي، خلالها: “سيد ترامب، لا تشك في انتقامنا لأنه مؤكد وجاد تماماً. سننتقم بشجاعة وإنصاف، لهذا لم نستهدف جنودكم في عين الأسد (قاعدة أمريكية في العراق)”.

وأضاف: “نحن نستهدف من تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد القائد العظيم الجنرال الحاج قاسم سليماني”، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وتابع مخاطباً الأمريكيين: “هل تعتقدون أننا نستهدف إمرأة سفيرة في جنوب إفريقيا مقابل دماء شقيقنا الشهيد؟”.

وأردف في ذات الصدد: “على الأمريكيين أن يعلموا أننا سنضرب أي شخص متورط في الاغتيال الجبان للجنرال سليماني، وهذه رسالة جادة”.

مؤكّداً أن “إيران سترد بقوة في حال استهداف أي ايراني، وهذه التهديدات جادة فنحن لا نخوض حرباً كلامية، بل نترك كل شيء للميدان”.

وأكّد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، خلال حديثه: “تهددنا بهجوم أقوى ألف مرة بينما أنت تعاني بشدة من مشاكل داخلية، ولكن عندما ضربنا عين الأسد لم يكن توقعنا أنك لن ترد، بل كان افتراضنا بأنك سترد، وفي نفس اللحظة كانت لدينا مئات الصواريخ جاهزة للاطلاق، ففي حال قيامك بالرّد، كنا سندمر أهدافنا التي حددناها”.

إيران توجّه رسالة لدول الخليج

وعلى صعيدٍ متصل، قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني العميد، علي رضا تنغسيري، في مقابلة متلفزة مع وكالة أنباء إيسنا، إنَّ: “منطقة الخليج ينبغي أن تكون خالية من التواجد الأجنبي، ويمكن لايران إجراء مناورات مشتركة مع الدول الخليجية”.

وأضاف: “لا ينبغي لدول الخليج جعل موطئ قدم لإسرائيل في المنطقة، فذلك سيعود عليهم بالأذى، ومجيء إسرائيل إلى منطقة الخليج لن يكون لصالح الدول الخليجية وسيشكل تهديداً لايران”.

وتابع تنغسيري: “ايران لن تكون البادئة بأي حرب، ولكننا لن نخشاها إن وقعت، وسنرد بحزم على أي تهديد يطال أي نقطة من ايران”.

مضيفاً: “سنقطع يد كل من يتطاول على مصالح ايران ومقدساتها وثورتها وشرفها..إذا وقعت الحرب سنخرج الأعداء جثثاً من مضيق هرمز”. 

وأبدا استعداد بلاده للصداقة مع دول الخليج، قائلاً: “نمد يد الصداقة والأخوة إلى دول الخليج ونقول لهم إننا أبناء المنطقة، والغرباء سيغادرون في نهاية المطاف، وسيتخلون عنكم بعد نهب ثرواتكم”.

مواضيع ذات صلة : إيران تحتجز سفينة إماراتية وطاقمها بعد حادثة حصلت في مياه الخليج

وقال إنَّ “الخليج بيتنا، والجيش الأمريكي متواجد في المنطقة الخطأ؛ لذلك فإن الزوارق الايرانية السريعة تشكل كابوساً للأمريكيين في مياه الخليج”.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن لؤلؤة الخليج، طفلة إيران المدللة ومعشوقة العراقيين، حاربت الخميني بحنجرتها وحبسها 21 عام .. كوكوش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق