أخبار العالم

الرئيس الأمريكي يمنح أمير الكويت “صباح الأحمد” وساماً لم يعطى لأحد منذ 29 عاماً

أعلن الديوان الأميري الكويتي، مساء أمس الجمعة، عن منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك ضمن مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

– دونالد ترامب يمنح وسام الاستحقاق العسكري

مثَّل أميرَ البلاد، الشيخُ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويأتي هذا التكريم وفقاً لما نقلته وسائل إعلام كويتية، “اعترافًا من الرئيس الأمريكي بالجهود الدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده أميرهم في المنطقة والعالم”.

ومن أجل “تتويج علاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية التي امتدت على مدى عقود، وتزامنًا مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين”.

اقرأ أيضاً : بعد أنباء عن وفاة أمير الكويت .. الديوان الأميري يصدر بياناً ويوضح

– أمير دولة لكويت يتلقى علاجه بأمريكا

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بدأ منذ فترة في العلاج بالولايات المتحدة، وأفاد الديوان الأميري باستقرار حالته الصحية قائلاً: “إن حالته مستقرة ويتلقى علاجه المقرر”.

بعد أنّ كثرة الشائعات التي تقول بأنّ الشيخ قد فارق الحياة، حتى أصدر وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، بيان قال فيه: “إن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن بدوره الجميع على صحة أمير البلاد.

والجدير ذكره أنّ وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى هو من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلما يمنحها الرئيس الأمريكي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية، حيث حصل عليه أحد عشر رئيس دولة فقط، وتم منح آخر وسام في عام 1991.

اقرأ أيضاً : صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت يجري عملية جراحية.. وولي العهد يتولى أمور البلاد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق