الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| التحالف الدولي يرسل قوات جديدة لشرق سوريا.. فما الهدف

أصدر التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة “داعش”، بياناً اليوم السبت، أعلن فيه عن إرسال مركبات وقوات جديدة إلى شمال شرقيّ سوريا.

– التحالف الدولي يدفع بقوات جديدة لسوريا

وقال التحالف في بيانه: “إن مركبات مشاة قتالية من نوع برادلي (M2A2) وصلت إلى شمال شرقي سوريا، لتساعد في توفير الحماية للقوة التابعة لشركاء التحالف في معركتها المستمرة لهزيمة داعش”.

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، عن مصادر خاصة قولهم: “إن العربات وصلت بالفعل وانتشرت بحقول منطقة رميلان بريف الحسكة المتواجد فيها قواعد أمريكية”.

وأشار مراسلنا إلى أنّ هذه المنطقة هي ذاتها المنطقة التي حصل فيها احتكاك بين الطيران الأمريكي والطيران الروسي في وقتٍ سابقٍ.

وأضاف مراسلنا إلى أنّ المصادر أكدت أيضاً بأن هناك دفعات آخرى من هذه العربات باتجاه سوريا وسيتم توزعها على القامشلي والشدادي وريف ديرالزور.

وفي السياق، كشف موقع “Nbc News” الأمريكي، بأن القوات والمركبات الجديدة هي بمثابة استعراض للوجود الأمريكي لثني الجيش الروسي عن العبور إلى المنطقة الأمنية في شرق الفرات”.

ووفقًا للموقع، تتضمن القوات التي وصلت حديثاً ست مركبات من نوع برادلي وما يقارب الـ 100 جندي سيبقون في المنطقة لمدة 90 يوماً.

اقرأ أيضاً : طائرات التحالف الدولي تستهدف حاجزاً لقوات النظام السوري بالحسكة بعد اشتباكات مع دورية أمريكية

وكانت قد شهدت مناطق شرق سوريا عدة صدمات بين القوات الأمريكية والروسية في أوقاتٍ سابقةٍ تخللها اعتراض دوريات وحوامات لكلا الطرفين.

والجدير ذكره أنّ عربة برادلي “M2A2” تم الكشف عنها للمرة الأولى في عام 1988، وهي التطوير الثاني لعربة برادلي “M2″، التي دخلت في الخدمة العسكرية للجيش الأمريكي للمرة الأولى في عام 1981، حيث يبلغ وزن العربة القتالية 30 طناً، وتبلغ سرعتها 66 كيلو متراً في الساعة.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو || مدرعة أمريكية ترابض بجانب أحد المضخات النفطية في رميلان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق