الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد بالصور|| بشار الأسد يقوم بسياحة بحرية على قارب فخم.. حقيقة ذلك وأسبابه

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر رأس النظام السوري، بشار الأسد يقوم بسياحة بحرية على أحد الشواطئ.

– صور بشار الأسد يقوم بسياحة بحرية

وتحدث الناشطون أنّ الصور قديمة وجرى إعادة تداولها، حيث ظهر بشار الأسد على قارب وهو يرتدي ملابس بحرية ومعه امرأة يعتقد أنها زوجته أسماء الأخرس.

وتزامن تداول هذه الصور مع حديث مساعد وزير الخارجية الأمريكي “جويل رايبورن” ضمن سلسلة حقائق قيصر عن حجم الثراء الذي يتمتع به الأسد وعائلته، وانفصاله عن الواقع بترك السوريين يعانون الأزمات الخانقة بينما هو لديه كل شيء.

وأشار “رايبورن” وفق منشور صفحة السفارة الأمريكية بدمشق أن الأسد وعائلته وأعوانه “يعيشون في رفاهية وثراء على حساب الشعب السوري”.

بينما اعتبر ناشطون أنّ تداول الصور يعتبر رسالة بين السطور إلى الأسد بأنهم يراقبونه، على الرغم من أن الصور قديمة.

– حقيقة الصور

وخلال رصد وكالة ستيب الإخبارية تبين أنّ الصور تعود لعام 2008، أي قبل اندلاع الثورة السورية بنحو 3 سنوات، خلال زيارة لرأس النظام السوري إلى تركيا.

ونقلت حينها صحف تركية من بينها صحيفة “صباح” التي أكدت أن الأسد وعائلته يجرون زيارة إلى شاطئ ولاية بودروم التركية بغرض السياحة والاستجمام.

1992020 6 12

وأظهرت الصور التي وصلت إليها “ستيب”، كل من بشار الأسد وهو يقوم بالسباحة بالقرب من يخت فخم، وعدد من عائلته بينهم زوجته أسماء التي كانت ترتدي لباساً قصيراً، وابنه البكر “حافظ الأسد”.

وتحدثت الصحف التركية حينها أن رئيس الوزراء التركي آنذاك “أردوغان” وزوجته استقبلا الأسد الذي وصل إلى بودروم برفقة عائلته بطائرة خاصة.

1992020 6 11

اقرأ أيضاً : بالصور|| زين بشار الأسد في تركيا .. تستأجر 6 سيارات فاخرة وتقوم برحلة على يخت بالبحر

وكان هذا اللقاء هو الأخير بين أردوغان والأسد قبل اندلاع الثورة السورية، وتوتر العلاقة بينهما، حيث أصبحا حالياً من الأعداء بعد تدخل تركيا إلى جانب المعارضة السورية.

يشار إلى أنّ إعادة تداول هذه الصور تزامن أيضاً مع صورة أخرى لبشار الأسد تداولها موالون له، قيل إنها في تسعينيات القرن الماضي، ويظهر فيها الأسد يحمل بندقية، وتحدث موالون أنه يصوبها باتجاه الجولان.

اقرأ أيضاً : أول رد روسي حول تصريحات ترامب عن اغتيال بشار الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق