الشأن السوريسلايد رئيسي

“دلائل حرب”.. مصدر عسكري يكشف تحركات روسية تركية في شمال سوريا.. والنظام السوري يحصن نقاطه

تحركات روسية تركية في شمال سوريا

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، عن تحركات روسية تركية في نقطة مورك بريف إدلب الجنوبي.

نقل مراسلنا في المنطقة، عمر العمر، عن مصدرٍ عسكري خاص في ريف حماة الشمالي، قوله إنَّ عدداً من آليات الشرطة العسكرية الروسية وصلت لنقطة مورك التركية في المنطقة.

لافتاً إلى أنها استمرت لعدّة ساعات على مداخل النقطة التركية، قبل أن تغادر نحو مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في طريقها لمدينة سراقب.

وبحسب المصدر، فإن القوات الروسية قامت بعمليات رصد على الطريق الدولي (M5)، بالإضافة إلى جولات استطلاعية قرّب النقاط التركية في المنطقة.

مشيراً إلى أن عملية الرصد، تزامنت مع قيام عدّة مجنزرات للجيش التركي بحفر خنادق داخل نقطة مورك التركية، بعد فترة كبيرة من توقف عمليات التحصين فيها.

كما أوضح المصدر المذكور، أن القوات الروسية قامت بجولة استطلاعية في مدينة سراقب، مع رصد دخول عدد من السيارات والمركبات العسكرية لقوات النظام السوري للمدينة ولقرية الترنبة شرقي إدلب.

مصدر عسكري يكشف تحركات روسية تركية في شمال سوريا
مصدر عسكري يكشف تحركات روسية تركية في شمال سوريا

عمليات تحصين

منوّهاً كذلك إلى أنه تمّ رصد قيام قوات النظام السوري بعمليات تحصين لنقاطها العسكرية في مدن معرة النعمان وخان السبل وكفرنبل جنوبي إدلب؛ وذلك عن طريق رفع السواتر الترابية وحفر للخنادق بمحيط النقاط العسكرية، بالإضافة إلى رصد خروج سيارتي إسعاف تحمل عدداً من القتلى والجرحى من منطقة معرة النعمان نحو مدينة حماة.

ووفقاً لمعلومات المصدر، فإن القتلى والجرحى، وقعوا خلال الساعات القليلة الماضية، جرّاء انفجار لغم أرضي بسيارة عسكرية تابعة لهم.

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، عن استهدافها بالمدفعية والصواريخ مواقع لقوات النظام السوري في بلدة حزارين بريف إدلب الجنوبي، وإردائها عنصر للنظام قنصاً على محور ميزناز غرب حلب.

اقرأ أيضًا: محلل وخبير سياسي روسي يكشف لـ”ستيب” السيناريو المتوقع في إدلب عقب انتهاء مهلة أردوغان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق