الشأن السوريسلايد رئيسي

أول رد روسي حول تصريحات ترامب عن اغتيال بشار الأسد

في أول تعليق رسمي روسي، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول فكرة اغتيال بشار الأسد، رد مندوبها لدى الأمم المتحدة معتبراً أن ذلك نيّة أمريكية واضحة لتغيير نظام الحكم في سوريا.

– الرد الروسي حول فكرة اغتيال بشار الأسد

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، مساء أمس الجمعة: “سمعنا مؤخراً عن خطط لاغتيال رئيس دولة ذات سيادة، الرئيس بشار الأسد ،ما هذه إن لم تكن سياسة تغيير النظام ؟ “.

ولفت المندوب الروسي خلال حديثه إلى أنّ العقوبات التي اعتبرها “غير الشرعية أحادية الجانب”، والمستخدمة كأداة عقاب وإشعال للسخط الاجتماعي، تعرقل بذاتها جهود هؤلاء الذين يريدون السلام في سوريا، حسب وصفه

ودعا ما أسماها” الأطراف التي تبدي عدم احترامها للقانون الدولي”، إلى التخلي عن مثل هذه الممارسات.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ترامب: كنت أريد اغتيال بشار الأسد.. وهذا من منعني

– تصريحات ترامب المثيرة للجدل

جاء ذلك بعد أن تحدث الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، الثلاثاء الماضي، أنه فكر في احتمال اغتيال الأسد لكن وزير الدفاع السابق للولايات المتحدة، جيمس ماتيس، أقنعه بعدم اللجوء إلى هذا الخيار.

وأثارت تصريحات ترامب ردود أفعال متباينة في الأوساط السياسية العالمية بين من أيد فكرة ترامب تلك ومن اعتبرها اعترافات له بالتدخل بالشؤون السورية كما صرحت روسيا وإيران.

وكان نظام الأسد قد اعتبر تصريح ترامب سلوكاً سياسياً “أرعن” ولا يدل “إلا على نظام قطاع طرق”، حسب وصف بيان لخارجية النظام السوري.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يرد على تصريحات ترامب حول تصفية الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق