الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد اعترافه بمحاولة اغتيال بشار الأسد.. النظام السوري يتحرك قضائياً ويهدد ترامب

قال نقيب المحامين في النظام السوري، الفراس فارس، اليوم الأحد، في تصريحات لوسائل إعلام سورية موالية، إنَّ: “مجلس النقابة سيدرس فكرة إقامة دعوى على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب تصريحه الأخير الذي أفصح فيه أنه كان ينوي اغتيال بشار الأسد، عام 2017”.

اغتيال بشار الأسد

وأضاف فارس: “في حال تمّت موافقة المجلس على هذه الفكرة، سيتم عرضها على المؤتمر العام الذي سوف يعقد بعد أسبوعين”.

وتابع في ذات الصدد: “سوف يتم دراسة جدوى رفع الدعوى، ومدى فائدتها من الجوانب الوطنية والقانونية والإعلامية، وماذا سوف تحقق من فائدة”.

مؤكّداً أن النقابة “لن تقوم بعمل لمجرد الاستعراض، بل لتحقيق فائدة، ولو تسجيل موقف، وفي حال توصلنا لقناعة برفع الدعوى، سيتم الطلب من مجموعة من المحامين المتميزين تجهيز الفكرة”.

فيما لم يفصح نقيب المحامين في النظام السوري، عن الجهة التي سيتم رفع الدعوى فيها وترك الأمر للدراسة التي ستقوم النقابة بإعدادها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ترامب: كنت أريد اغتيال بشار الأسد.. وهذا من منعني

ترامب كان ينوي اغتيال بشار الأسد

وكشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء الفائت، في اتصالٍ هاتفي مع قناة “فوكس نيوز”، أنه ناقش تصفية رأس النظام السوري، بشار الأسد، مع وزير الدفاع السابق، جيمس ماتيس.

وقال ترامب، خلال برنامج “فوكس آند فريندز”: “كانت لدي فرصة لاغتيال رأس النظام السوري، بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك، جيمس ماتيس، كان ضد ذلك”.

وعندما سُئِلَ ترامب، إذا ما كان نادماً لأنه لم يفعل ذلك، أجاب قائلاً: “أنا لستُ نادماً على ذلك، وكان بإمكاني العيش مع ذلك في كلتا الحالتين”.

وكان بوب وودوارد، مؤلف كتاب “الخوف” الذي صدر عام 2018، قال في كتابه إنَّ “ترامب أراد قتل الأسد بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية، عام 2017”.

اقرأ أيضاً : النظام السوري غاضب.. دمشق ترّد على نيّة هولندا برفع دعوى قضائية ضد الأسد بمهاجمة واشنطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق