أخبار العالم

بوريس جونسون رئيس وزراء أقوى دولة أوروبية يعجز عن دفع راتب مربية لطفله

تحدثت وسائل إعلام غربية أن رئيس وزراء أكثر دولة أوروبية قوة، “بوريس جونسون”، يخشى من عجزه عن تدبير نفقات رعاية مناسبة لطفله الجديد، من صديقته “كاري سيموندس” بعد أن خضع دخله لاقتطاع كبير، بسبب الأزمة الاقتصادية.

فيروس كورونا أثر على كل دولة أوروبية دَخَلها اقتصادياً:

ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن بعض أصدقاء جونسون، أن ملامحه أصبحت تكتسي بعلامات الهم والتوتر؛ نتيجة الأعباء المرهقة لمكافحة فيروس كورونا.

وأضافوا أن ضغوط العمل، تزامنت مع توقف رئيس الوزراء عن نشر مادته الصحفية الدائمة في صحيفة “ديلي تليجراف”، والذي كان يتقاضى مقابله مبلغ 275 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى اقتطاع بعض البدلات المضافة إلى راتبه البالغ 150 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن جونسون يخشى من عدم استطاعته تحمل نفقات الدراسة الجامعية لأربعة من أبنائه الستة، فضلًا عن نفقات رعاية مولوده الجديد ويلفريد، الذي أنجبته خطيبته كاري سيموندس في 29 أبريل الماضي.

تكاليف السكن والتعليم باتت فوق طاقة رئيس الوزراء بوريس جونسون :

ويقطن جونسون وسيموندس في شقة تعلو مقر رئاسة الوزراء في 10 شارع داوننج بالعاصمة لندن، والتي يُقتطع من راتبه ضريبة نظير استخدامها كميزة عينية لمنصبه.

وقال أحد أصدقاء جونسون “بوريس يتلقى خدمة سيئة مثل رؤساء وزراء آخرين، فليس لديه مدبرة لمنزله باستثناء خادمة تقوم بمهام التنظيف، وهو قلق من أنه لا يستطيع تحمل دفع راتب مربية لطفله الجديد”.

اقرأ أيضاً : “لايجوز”.. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار “منع الجنس” في بريطانيا

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده تواجه الموجة الثانية من فيروس كورونا “كوفيد-19”. وأضاف جونسون في تصريحات للصحفيين “ننظر بعناية لانتشار الوباء خلال الأيام الماضية.. وليس لدينا شك.. نحن الآن نشهد الموجة الثانية”. وأوضح جونسون أن الموجة الثانية لفيروس كورونا انتشرت في فرنسا وإسبانيا ومعظم أوروبا، مضيفاً “أمر لا مفر منه أننا سنراه في هذا البلد”.

وألمح جونسون إلى احتمالية إعادة فرض الحظر الكلي، مؤكداً أن السبيل الوحيد لعدم اتخاذ ذلك القرار هو اتباع الإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي، موضحاً أن الأمر محل دراسة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || حادث سير لرئيس الوزراء البريطاني بعد خروجه من البرلمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى