أخبار العالمسلايد رئيسي

بومبيو يعلن عن توحيد دول الخليج ضد إيران وترامب يصدر أمراً ضدها غداً

توحيد دول الخليج ضد إيران

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن بلاده عملت على إقامة تحالف لجعل دول الخليج تعمل معًا، وأيضًا العمل مع إسرائيل لضمان أمنها من التهديدات الإيرانية.

إيران تهدد الشرق الأوسط

وقال بومبيو في تصريحات للصحفيين، اليوم الأحد، إن الرئيس دونالد ترامب أدرك أن ايران هي التهديد في المنطقة ولذلك أقنعنا دولًا بالخليج بالعمل مع إسرائيل لضمان أمنها.

وأضاف، “لا يوجد سبب يجعلنا نصدق أن إيران ستتغير في فترة قصيرة بعد 40 عامًا من رعايتها للإرهاب”، مشددًا على أن “إعادة العقوبات على ايران يقيدها من تنفيذ مزيد من الأضرار في الشرق الأوسط”.

وأكد وزير الخارجية أن بلاده “لن تسمح لإيران بالحصول على الموارد والثروات التي ستسمح لها تدمير أمن المنطقة”. وتابع، “على العالم أن يتحد بشأن حقيقة أن ايران هي أكبر تهديد”.

عقوبات على كيانات إيرانية

وفي السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي رفيع، قوله، إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات يوم الإثنين على أكثر من 24 شخصًا وكيانًا شاركوا في البرامج النووية والصاروخية والأسلحة التقليدية الإيرانية.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن بلاده تعتقد أن ايران ربما تمتلك مواد انشطارية تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام، مضيفًا، أن “ايران وكوريا الشمالية استأنفتا التعاون في مشروع صواريخ بعيدة المدى”.

ونوه المسؤول إلى أن الرئيس الأمريكي سيصدر أمرًا تنفيذيًا يوم الإثنين يسمح لأمريكا بفرض عقوبات على الأطراف غير الأمريكية التي تتعامل في الأسلحة التقليدية مع ايران.

وهدد مايك بومبيو مساء أمس السبت، بـ “عواقب” إذا اخفقت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على ايران.

مواضيع ذات صلة : باتجاه عزلها دولياً.. أمريكا تجدد العقوبات على إيران وتهدد كل من يتعامل معها

وكان وزير الخارجية قد قال الشهر الماضي، إنه قام بتفعيل عملية مدتها 30 يومًا في مجلس الأمن تؤدي إلى إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على ايران، والتي تمنع أيضًا انتهاء أجل حظر للأسلحة التقليدية على طهران في 18 أكتوبر تشرين الأول.

شاهد أيضاً : سحل وضرب إحدى المتظاهرات من قبل شرطة بورتلاند بأمريكا

بومبيو يعلن عن توحيد دول الخليج ضد إيران وترامب يصدر أمراً ضدها غداً
بومبيو يعلن عن توحيد دول الخليج ضد إيران وترامب يصدر أمراً ضدها غداً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق