أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

خطط لها الحرس الثوري.. البحرين تعلن إفشالها لمحاولات تفجير منشآت حيوية في البلاد

تمكنت أجهزة الأمن البحرينية من إحباط “مخطط إرهابي” تلقى دعمًا من عناصر في الحرس الثوري الإيراني، وكان ينوي تفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين.

ممول من الحرس الثوري

وبحسب وسائل إعلام بحرينية، فإن وزارة الداخلية في البلاد تمكنت من إفشال مخطط إرهابي ضخم تلقى دعمًا وتمويلًا من عناصر هاربين في إيران وعناصر في الحرس الثوري.

وقالت صحيفة “أخبار الخليج” اليومية، إن هذه المعلومات كشف عنها ملف القضية التي تنظرها المحكمة الجنائية والتي تضم 18 متهمًا بينهم تسعة هاربين في إيران، ومن المقرر أن تستمع غدًا لمرافعة دفاع المتهمين.

وحمّلت الصحيفة عناصر في إيران المسؤولية عن تشكيل “تنظيم إرهابي جديد” يحمل اسم “سرايا قاسم سليماني”، مشيرة إلى أن هؤلاء العناصر وضعوا مخططاً لتفجير عدد من المنشآت العامة والأمنية في البحرين بالإضافة إلى رصد عدد من أفراد الحراسات الخاصة لشخصيات مهمة في المملكة بغرض الاغتيال.

رصد منشآت في البحرين

وكشفت التحريات الأمنية، أن أربعة من قيادات تنظيم “سرايا الأشتر”، الذراع العسكرية لتيار الوفاء الذي تصنفه البحرين تنظيماً إرهابياً، استطاعوا بدعم من الحرس الثوري، تجنيد 14 عنصرًا في البحرين وقاموا برصد ومراقبة القواعد العسكرية الأجنبية والوطنية والمنشآت الأمنية ومراقبة العاملين بها وتحديد نقاط تجمعهم تمهيدًا لاستهدافهم.

كما قام هؤلاء العناصر بتصوير المنشآت الاقتصادية والحيوية ومستودعات النفط وإرسال الصور إلى الخارج، فضلًا عن تكليفهم باستلام عبوات متفجرة عن طريق البريد الميت، وذلك لتنفيذ عدّة عمليات إرهابية متلاحقة، وفقًا للصحيفة.

وجاء إحباط المخطط المزعوم بعد العثور على عبوة متفجرة في الشارع العام بمنطقة البديع كانت مُعدة لاستهداف وفد أجنبي حضر إلى البحرين في زيارة رسمية.

وجاء في تقرير الصحيفة، أن أجهزة الأمن ضبطت حينها أحد المتهمين بمسكنه في منطقة سار وعثر في منزله على قوالب متفجرة ومواد عجينة تستخدم في صناعة المتفجرات وأجهزة استقبال وعملات أجنبية.

شاهد أيضاً : إسرائيل توقع اتفاق السلام مع الإمارات والبحرين برعاية ترامب.. ووعود بانضمام دول أخرى

واعترف الموقوف بتلقيه تدريبات عسكرية في معسكرات لـ “حزب الله” في العراق، وعمل بعد عودته إلى البحرين، على تدريب بعض المتهمين الآخرين في القضية على استخدام الأسلحة في مسكنه، كما استلم عدّة مرات عبوات متفجرة ومبالغ مالية عن طريق البريد الميت وقام بتخزينها.

شاهد أيضاً : رصد خادمة بصندوق سيارة مسرعة بالبحرين يثير استياء الحقوقيين والسطات تتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق