أخبار العالمسلايد رئيسي

دونالد ترامب يتعرض إلى محاولة إغتيال قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية

دونالد ترامب يتعرض إلى محاولة إغتيال

تحدثت وسائل الإعلام الأمريكية مساء يوم أمس السبت، أن جهاز الخدمة السرية الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) اعترضوا في وقت سابق من هذا الأسبوع، مظروفاً في طريقه إلى البيت الأبيض، يحتوي على مادة الريسين السامة القاتلة .

كما تم إرسال رسائل مماثلة تحتوي على المادة السامة، إلى العديد من الوكالات الفيدرالية غير المحددة في تكساس. وبعد التحقيقات صدر التقرير الذي قال إن الطرود أرسلت في الأصل من كندا.

وكان أحد الأظرف التي تحتوي على السم موجهاً إلى الرئيس دونالد ترامب ، و خضع الظرف لفحصين منفصلين يؤكدان وجود مادة الريسين.

 وقال مسؤول ثان في تطبيق القانون  إنه تم اكتشاف الظرف المسموم “في آخر منشأة معالجة خارج الموقع حيث يتم فحص البريد قبل إرساله إلى غرفة البريد بالبيت الأبيض” .

 دونالد ترامب يتعرض إلى محاولة إغتيال
دونالد ترامب يتعرض إلى محاولة إغتيال

مادة الريسين:

الريسين هي مادة شديدة السمية، مصنوعة من البقايا الناتجة عن معالجة حبوب الخروع ويمكن أن يتخذ السم عدة أشكال ، بما في ذلك المسحوق أو الدخان أو الحبوب. 

ويعمل عن طريق اختراق الخلايا البشرية ومنعها من إنتاج البروتينات المطلوبة ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). في حالة تناوله ، يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والنزيف الداخلي ، والذي يتبعه بشكل عام فشل الكبد والطحال والكلى ، قبل أن يموت المريض بسبب انهيار الدورة الدموية.

ويذكر أنه لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها شخص ما إرسال الريسين للرئيس ترامب عبر البريد. 

بل إن مظاريف عدة وجهت إلى الرئيس، قبل الآن، وكذلك إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس و أيضاً قائد العمليات البحرية، الأدميرال جون ريتشاردسون، ولكن جميعها تم اعتراضها من قبل جهاز الخدمة السرية في أكتوبر 2018.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق