الشأن السوري

معارك مستمرة مع داعش في القلمون الغربي وحزب الله ينعي عدد من مقاتليه

نعت ميليشيا حزب الله عدد من مقاتليها في معارك جرود القلمون ضد تنظيم الدولة ضمن معركة “إن عدتم عدنا” والتي أطلقتها ميليشيا حزب الله بمساندة جيش النظام ضد تنظيم الدولة في الجانب السوري من الحدود السورية اللبنانية يوم السبت التاسع عشر من آب/ اغسطس.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية إنّ ” اشتباكات دارت اليوم بين ميليشيا حزب الله اللبناني وتنظيم الدولة في جرود قارة والجراجير بالقلمون الغربي، وتزامن ذلك مع غارات جوية من طائرات مسيرة عن بعد تابعة للحزب ترافق مع قصف بري مكثف باتجاه مواقع التنظيم.

وأضاف مراسلنا بأن الاشتباكات مستمرة بين الجيش اللبناني ضد تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك اللبناني على الحدود السورية اللبنانية من الجانب اللبناني حيث كان الجيش اللبناني قد أطلق معركة أيضاً بالتزامن مع معركة “إن عدتم عدنا” تحت اسم “فجر الجرود”.

وأكد مراسلنا “أن الطيران المروحي اللبناني من نوع “سيسنا” استهدف بالصواريخ الموجهة مواقع لتنظيم الدولة في كل من جرود رأس (بعلبك والقاع والفاكهة) بالترافق مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف باتجاه مواقع وتحركات التنظيم محاولة التقدم باتجاه مواقع التنظيم.

يذكر أن حزب الله تقدم باتجاه تلتين من جهة جرود قارة وسط  تصدي عنيف من التنظيم ومعارك كر وفر وحرب استنزاف في منطقة جبلية وعرة .

 

المدنيون في القلمون الشرقي تخوّف من داعش وانتظار للمجهول

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى