الشأن السوريسلايد رئيسي

5 طائرات حربية روسية تتناوب على قصف إدلب وقوات النظام السوري تستهدف نقطة تركية

تناوبت 5 طائرات حربية روسية اليوم الأحد، على قصف مناطق في محافظة إدلب بالصواريخ الفراغية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية جنوب إدلب.

– طائرات حربية روسية تشن عشرات الغارات

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن سرب من الطيران الروسي استهدف محيط قرية عرب سعيد وحرش بلدتي كفرجالس وباتنتا بأكثر من 25 غارة جوية، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين، إضافة إلى حالة رعب شديدة بين صفوف النازحين في المخيمات القريبة من مكان القصف.

2092020 1 1

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدة سفوهن وعدة قرى ومزارع في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في معظم أجواء أرياف المحافظة.

وبدوره تحدث مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، بأنّ غرفة عمليات الفتح المبين التابعة للمعارضة السورية، استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها، شمال معرة النعمان، دون معرفة حجم ونتائج القصف.

2092020 1 2

اقرأ أيضاً : “دلائل حرب”.. مصدر عسكري يكشف تحركات روسية تركية في شمال سوريا.. والنظام السوري يحصن نقاطه

– مقتل مدني بحلب وقصف نقطة تركية بإدلب

ولفت مراسلنا إلى أن قصفاً مماثلاً مصدره قوات النظام في ريف اللاذقية طال محيط النقطة التركية في قرية اشتبرق بريف جسر الشغور الغربي.

وفي محافظة حلب استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفوج 46 سيارة مدنية بالقرب من مدينة الأتارب غرب محافظة بقذائف b9، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 2 آخرين بجروح بليغة.

اقرأ أيضاً : معهد دراسات الحرب.. دخول النظام السوري إلى إدلب وشيكاً واتفاق روسي تركي في الكواليس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق