افلام ومسلسلاتمنوع

مسلسل العاصوف 3 يثير غضب النشطاء الكويتيين فما هي قصته؟ وما هي أحداثه؟

من المسلسلات التي حققت نجاحاً في أجزاءها الأولى هو مسلسل العاصوف حيث قد انتج لهذا المسلسل جزء ثالث يتحدث عن حقبة التسعينات والأحداث المهمة التي حصلت فيها.

مسلسل العاصوف 3 من الطابع التاريخي الذي يتناول حقبة من الزمن ويحاول تصوير و واقعها فما هي قصة المسلسل وما الشيء الذي أثار حفظة النشطاء الكويتيتين.

مسلسل العاصوف 3
مسلسل العاصوف 3

قصة مسلسل العاصوف 3

مسلسل العاصوف 3 يتناول العهد التاريخي في التسعينيات من القرن الماضي وما دار فيها من أحداث وخصوصاً في عائلة الطيان: حيث عاد الشيخ سعيد واشترك مع سعد في خطط إرهابية.

وعلى الصعيد الدولي يحكي التفاصيل الاجتماعية وينقل غزو الكويت وحرب الخليج وغيرها من الأحداث

أحداث مسلسل العاصوف 3

المسلسل من عشرين حلقة لا غير فقد انتهى عرض المسلسل في رمضان فأحداثه التي وردت كالتالي:

قصة علي:

يترك علي زوجته ليذهب ويجاهد في أفغانستان وتصر أم خالد على طلاق ابنتها سارة من علي، ثم يعود في الحلقة الخامسة من سفره وتطلب زوجته منه الطلاق؛ فيقبل مقابل دفع مبلغ مالي له

قصة خالد:

خالد رجل متزوج وله اخ اسمه يوسف وعنده أم وخالة  يتزوج خالد بزوجة ثانية مما يثير غضب زوجته وأمه ويظل على ذلك الحال حتى يطلقها في الحلقات الأخيرة ويصطدم خالد في المسلسل مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أكثر من موقف ويخطط لرفع دعوى عليهم.

مسلسل العاصوف 3
مسلسل العاصوف 3

قصة حزب الأخوان وزرع الفتنة بين الشباب

يبين المسلسل أن حزب الأخوان تغلغل في السعودية بعد حرب الخليج حيث عمل على تجنيد الشباب وشحنهم ضد مجتمعهم.

المشهد من مسلسل العاصوف 3 الذي أثار الكويتيين

المشهد هو حين ورود خبر الغزو عبر الإذاعات، حيث يقول المذيع: “القوات العراقية قامت باجتياح الحدود الكويتية فجر هذا اليوم … ويقول فطبقاً لمصادر موثوقة، فإن القوات العراقية تمكنت من الوصول إلى العاصمة الكويتية خلال ساعات محدودة، دون مقاومة تذكر”.

وكتب الخبير الاستراتيجي والأمني خالد الصلال: “لن نسمح ل MBC أن تطمس تاريخ شهداء وأبطال المقاومة الكويتية أثناء الغزو، ووجب الاعتذار لشعب الكويت”.

وأضاف: “قناة MBC في مسلسلها العاصوف في مشهد ناصر القصبي “دخلت القوات العراقية الكويت دون مقاومة تذكر” والدليل باعتراف قائد طيران القوه العراقية أنهم خسروا 43 طائرة عراقية في اليوم الأول”.

وكتب آخر: ” لقد سطر الكويتيون كل البطولة في مواجهة الصلف والرعونة والغدر الذي تلقوه. وقد ولت تلك الحقبة بكل مآسيها. ولن نقبل أي تقليل من دور أبناء الكويت المشرف ومواقفهم العظيمة مع كل الأشقاء في كافة المجالات. ولازالت ذلك البلد المعطاء المتسامي فوق الجراح فعاشت الكويت وعاش أمراءها آل الصباح”.

طاقم العمل مسلسل العاصوف 3

مسلسل العاصوف 3 من إﺧﺮاﺝ: المثنى صبح و طارق رزق ، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ: عبدالرحمن الوابلي وناصر العزاز ، وشارك في بطولة العمل: ناصر القصبي، وعبداﻹله السناني ، و ريم عبدالله، و عبدالعزيز السكيرين، و ريماس منصور، و أمينة العلي .

مسلسل العاصوف 3 يثير غضب النشطاء الكويتين فما هي قصته؟ وما هي أحداثه؟
مسلسل العاصوف 3 يثير غضب النشطاء الكويتيين فما هي قصته؟ وما هي أحداثه؟


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى