الشأن السوريسلايد رئيسي

البلاد على أعتاب كارثة.. تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس في سوريا

بعد إصرار حكومة النظام السوري، على افتتاح المدارس في سوريا ضمن مناطق سيطرة النظام، بالرغم من التحذيرات من تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي سجّل أرقام مرتفعة مؤخراً، شهدت مدارس بريف دمشق تسجيل حالات بين الطلاب.

تسجيل إصابات كورونا بـ المدارس في سوريا

وذكرت وزارة تربية النظام السوري بتسجيل ظهور أعراض الإصابة بفايروس كورونا لطالبة بالصف الخامس، 11 عاماً، بأحد مدارس دمشق، وبعد إجراء الفحوص لها من قبل فريق الترصد، تم تأكيد الإصابة بالفايروس وخاصة أن الطفلة لديها أعراض صدرية.

وتحدثت عن أنّ العدوى انتقلت للطالبة من خارج المدرسة، باعتبار الأعراض ظهرت لديها من الثلاثاء الماضي وفترة الحضانة من 3 – 4 أيام، إلى جانب وجود حالات مصابة بعائلتها، مشيرةً إلى أنّ حالتها الصحية جيدة.

ولفتت إلى ظهور أعراض أيضاً لأخت الطالبة المصابة، وهي معها في الصف ذاته وبذات المدرسة، مما يرفع نسبة خطر تعرض عدد أكبر من زملائها.

اقرأ أيضاً : خاص|| مصابين بالكورونا بينهم قيادي في ميليشيا لواء فاطميون يصلون المستشفى العسكري بحلب.. والتفاصيل

إجراءات غير كافية

وبيّنت الوزارة التابعة للنظام السوري، بأنها اتخذنا الإجراءات اللازمة بإغلاق الصف لمدة 5 أيام من الأحد للخميس، ومراقبة الوضع الصحي للطلاب من قبل فريق الترصد، حسب زعمها.

وجاء تسجيل هذه الإصابات وسط تخوف الأهالي من انتشار الوباء بين الطلاب، وانتقال العدوة إلى الآلاف من الناس مما سيشكل كارثة حقيقية بالبلاد.

وكان وزير التربية الجديد الذي عيّنه رأس النظام السوري، دارم طباع، قد أثار جدلاً بتعيينه، نظراً لكونه طبيب بيطري، ثم عاد وأثار الجدل بقراره فتح المدارس رغم حالة انتشار فيروس كورونا الكبيرة وتخوف الناس من تفشي المرض.

يشار إلى أنّ وزارة صحة النظام السوري أعلنت أمس الأحد تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 14 حالة ووفاة اثنتين من الإصابات المسجلة بالفيروس في سوريا، حيث بلغت حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن 3800 شفيت منها 946 وتوفيت 172 حالة.

البلاد على أعتاب كارثة.. تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس في سوريا
البلاد على أعتاب كارثة.. تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس في سوريا

اقرأ أيضاً : استهتار بتعامل المشافي ضمن مناطق المعارضة السورية مع مصابي فيروس كورونا ومصدر يكشف السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق