أخبار العالم

اعتقال امرأة أرادت اغتيال ترامب من خلال دس مادة الريسين السامة برسالة له

أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء أمس الأحد، بأن السلطات الأمريكية استطاعت اعتقال امرأة أرادت اغتيال ترامب من خلال دس مادة الريسين السامة برسالة له.

امرأة أرادت اغتيال ترامب

وذكرت شبكة “cnn” الأمريكية بأنّ امرأة يشتبه في أنها أرسلت خطابًا يحتوي على مادة الريسين السامة إلى الرئيس دونالد ترامب أثناء محاولتها دخول الولايات المتحدة من كندا عند معبر حدودي في ولاية نيويورك، حسبما قال مسؤول أمريكي في تطبيق القانون.

وأكدت بأن المرأة كانت تحمل مسدسًا واعتقلتها السلطات الأمريكية، وفقًا لمسؤول إنفاذ القانون ذاته، خلال حديثة للشبكة الأمريكية.

رسالة تحوي مادة الريسين

وأوضحت الشبكة بأن السلطات الأمريكية كانت قد اعترضت طردًا من مادة الريسين تم إرساله إلى ترامب الأسبوع الماضي، وفقًا لاثنين من مسؤولي إنفاذ القانون، وأن المحققين كانوا يبحثون في إمكانية أنها جاءت من كندا.

وبيّنت أنّ الرسالة تم إرسالها بالبريد من سانت هوبرت كيبيك، وتحتوي على مادة حبيبية ذات خصائص فيزيائية مماثلة لفول الخروع المطحونة.

وأكدت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن، في وقت لاحق الأحد، أنه تم إلقاء القبض وأن التحقيق لا يزال مستمراً.

اقرأ أيضاً : “محاولة الانقلاب على ترامب”.. تهمة تسبب جدلاً في أمريكا

والريسين هو مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع التي تم استخدامها في عمليات الإرهاب، بحسب الشبكة الأمريكية، ويمكن استخدامه على شكل مسحوق، وحبيبات، أو حمض، وفي حال ابتلاعه يسبب الغثيان والقيء ونزيف داخلي في المعدة والأمعاء، يليه فشل الكبد والطحال والكلى والموت بانهيار الدورة الدموية.

اقرأ أيضاً : دونالد ترامب يتعرض إلى محاولة إغتيال قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى