الشأن السوريسلايد رئيسي

الحجر على مستشفى في معرة مصرين نتيجة الكورونا..والإنقاذ تقيم حفلًا دينيًا بالمدينة حضره العشرات!

أعلنت إدارة مستشفى معرة مصرين الجراحي شمالي إدلب، اليوم الإثنين، عن إغلاق المستشفى حتى إشعار آخر نتيجة اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا داخلها، تزامنًا مع إقامة وزارة أوقاف إدلب التابعة لـ حكومة الإنقاذ “الذراع السياسي لهيئة تحرير الشام” لملتقى ديني ضم عشرات المشاركين في مسجد، صلاح الدين، والمعروف باسم “الجامع الكبير” في المدينة ذاتها.

حكومة الإنقاذ تحجر على مستشفى في معرة مصرين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ إدارة المستشفى الجراحي “مستشفى الشهيد محمد بظ” في مدينة معرة مصرين أغلق المستشفى بعد اكتشاف إصابة أحد الكوادر الطبية بالفيروس.

وأضاف مراسلنا بأنَّ كوادر الوقاية بدأت عملها بتعقيم جميع العيادات والغرف التمريضية والأدوات الطبية في كامل المستشفى، منوهًا إلى أنَّ عمليات التعقيم ستستمر إلى 24 ساعة لغاية صدور نتائج المسحات الطبية التي تم أخذها لكادر المستشفى ومراجعيه.

كما وجهت إدارة المستشفى إنذارًا بضرورة الحجر الصحي المنزلي لجميع المراجعين الذين دخلوا المستشفى منذ الأسبوع الفائت وحتى اليوم الإثنين.

حكومة الإنقاذ تقيم حفلًا دينيًا في معرة مصرين

وفي سياق الحديث عن المدينة، أشار مراسلنا إلى أنَّ وزارة الأوقاف بحكومة الإنقاذ عقدت ملتقى دينيًا في الجامع الكبير بالمدينة، في ظل تحذيراتها وقراراتها بإغلاق الأسواق الشعبية والمدارس الخاصة والمطاعم والقهاوي للحد من انتشار الفيروس بين المدنيين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عشرات المدنيين بينهم أطفال حضروا الملتقى الديني للحصول على بعض الجوائز التي قدمتها أحد المنظمات تحت رعاية وزارة أوقاف حكومة الإنقاذ.

وليس ببعيد، حجرت الفرق المختصة مستشفى كنانة بدارة عزة الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام منذ 9 أيام نتيجة وجود حالة كورونا داخلها، ودخلت مستشفى الرحمة في دركوش بريف إدلب الشمالي في فترة تعقيم لمدة 24 ساعة بعد اكتشاف إصابة 3 مرضى بالفيروس، كما أُغلقت مدرسة، الشهيد سامي الشهابي، بمدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

الحجر على مستشفى في معرة مصرين نتيجة الكورونا
الحجر على مستشفى في معرة مصرين نتيجة الكورونا

والجدير بالذكر أنَّ مختبر الترصد الوبائي سجل 63 إصابة جديدة، وفق الإحصائية الأخيرة التي صدرت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، منوهًة إلى أنَّ الإصابات توزعت على المدن التالية: الباب 29، أعزاز 7 ، عفرين 4 إصابات، جرابلس إصابة واحدة، جبل سمعان إصابة واحدة.

وفي محافظة إدلب 21 إصابة، ليصبح عدد الإصابات الكلي 596، بينها 196 حالة شفاء، وحالة وفاة في إدلب رفعت حالات الوفاة الكلي بالفيروس إلى 6 حالات.

اقرأ أيضًا: استهتار بتعامل المشافي ضمن مناطق المعارضة السورية مع مصابي فيروس كورونا ومصدر يكشف السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق