سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بعد السودان.. مصر مقبلة على كارثة بيئية بسبب نهر النيل وسيارة تحذير تجوب الشوارع (فيديو)

أرسلت السلطات المحلية في محافظة البحيرة المصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، منشوراً إلى عدد من الوحدات المحلية الواقعة على نهر النيل بفرع رشيد.

وتحذرهم من خطر فيضانات محتملة وتنذرهم بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب ارتفاع منسوب النيل خلال الأيام الثلاثة القادمة.

– نهر النيل يهدد المصريين

أطلقت محافظة البحيرة منشوراتها التحذيرية، قائلةً فيها: “إنّ ارتفاع منسوب النيل قد يؤدي إلى حدوث فيضان، يتسبب في غرق مناطق واسعة”.

وعليه فقد تم “تكليف الوحدات المحلية بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية والأقفاص السمكية، الموجودة على أراضي الدولة، والمعتدى عليها من قبل المخالفين”.

وذلك بحسب المنشور “لتفادي الأضرار التي قد تنتج عن غرق الأراضي الزراعية، وحفاظاً على أرواح المواطنين”.

كما أرسلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد سيارة تابعة لها لتجوب شوارع المدينة، محذرة المواطنين من خطر ارتفاع منسوب المياه ومطالبتهم بإخلاء الأماكن الواقعة على أرض طرح نهر النيل.

وفي سياق متصل، قال أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة القاهرة، الدكتور عباس شراقي، إنّ سبب التحذير من الفيضان في محافظة البحيرة، هو أن هناك بعض المناطق بها أراضي منخفضة عن مستوى النيل”.

مواضيع ذات صلة : من قلبي سلاماً.. فيضانات السودان لم تمنع السودانين من غناء “الفلكور”

وأوضح بأنه “من بينها البحيرة ذات الحواف الخافتة، والتي تكون عرضة للغرق حال ارتفاع منسوب المياه، لذا وجب تحذير الأهالي هناك”.

والجدير ذكره أنّ تحذيرات السلطات المحلية أثارت وبشدّة مخاوف المواطنين المصريين، خاصة وأن النيل تسبب بفضيانات عارمة في السودان في مطلع الشهر الحالي، أدت لخسائر بشرية ومادة فادحة وأجبرت الحكومة السودانية لإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور.

شاهد أيضاً : قتلى ومفقودون في ولاية غيرسون التركية بسبب فيضانات مدمّرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق