أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وزير الخارجية العراقي يكشف ما سيطلبه الكاظمي خلال زيارته إلى فرنسا

كشف وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إن رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، سيطلب من فرنسا خلال زيارته المرتقبة إليها، شراء الأسلحة منها.

الكاظمي يرغب بتعزيز العلاقات

وقال الوزير، إن “هناك رغبة فرنسية في تعزيز العلاقات مع العراق، تقابلها رغبة عراقية في تقوية العلاقات معها”، وفق ما أوردت صحيفة الصباح الرسمية.

وأوضح حسين، أن هناك “مشاريع اقتصادية طرحت وحظيت بموافقة مبدئية، بحيث تقوم الشركات الفرنسية بتنفيذ هذه المشاريع من أجل مساعدة العراق، وهي مشاريع تتناول البنى التحتية، وأخرى خدمية، وأخرى في قطاع الطاقة والنفط، إضافة إلى بحث المسائل الأمنية والعسكرية”.

وزير الخارجية العراقي يكشف ما سيطلبه الكاظمي خلال زيارته إلى فرنسا
وزير الخارجية العراقي يكشف ما سيطلبه الكاظمي خلال زيارته إلى فرنسا

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، زار بغداد في الأول من الشهر الحالي، والتقى بكل من رئيس البلاد برهم صالح ورئيس الوزراء الكاظمي، ولاحقًا مع رئيس إقليم كردستان شمالي العراق، نيجيرفان بارزاني.

وانتقد ماكرون حينها، العمليات العسكرية التركية ضد معاقل منظمة “بي كا كا” التي تصنفها أنقرة كمنظمة إرهابية، ونفوذ أنقرة في ليبيا وشرق البحر المتوسط، حاثًا بغداد بالحفاظ على مواقفها المناهضة لتركيا.

كما أكد خلال زيارته دعم فرنسا لسيادة العراق، وجهود رئيس وزرائها لإخضاع جميع الجماعات المسلحة لسيطرة الدولة، في إشارة إلى الميليشيات المسلحة الشيعية المدعومة من إيران.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| الناصرية جنوب العراق تشتعل مجدداً.. والمتظاهرون يمهلون الحكومة لتحقيق مطالبهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق