الشأن السوريسلايد رئيسي

نصر الحريري يراسل ملك المغرب “محمد السادس”.. فما الذي يريده

في توجهٍ جديد له، دعا رئيس الائتلاف السوري المعارض، نصر الحريري، في رسالة له إلى ملك المغرب، بأن تأخذ المملكة المغربية دورها في العملية السياسية في سورية والدفع بالجامعة العربية للعمل على إيجاد الحل السياسي في البلاد.

نصر الحريري يتجه نحو المغرب

وأكد رئيس الائتلاف السوري المعارض، على ما وصفه بـ “الدور الهام والمحوري للمغرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” وذلك من خلال حيادها ودبلوماسيتها النشطة ووساطتها الفعالة.

وبيّن الحريري بأن السياسة الخارجية للملك محمد السادس، المبنية على الاستقلال والحياد في أزمات المنطقة ودعم تسوية النزاعات من خلال الوسائل السلمية كالمفاوضات والحوار، أكدت مكانة المملكة المغربية كملاذ للسلام في المنطقة برمتها، بحسب وصفه.

وأشار إلى أنّ جهود الوساطة من أجل تحقيق السلام التي تبذلها حكومة المغرب، من شأنها فتح آفاق متجددة للاستقرار السياسي والاقتصادي المستدام، وقادرة على تخفيف معاناة شعوب المنطقة، وتعزيز السلم والأمن الداخلي والإقليمي.

وجاء في نص الرسالة التي تلقاها وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة : “إن حنكة بلادكم الدبلوماسية وسياستها الخارجية الفعالة جعلت من المملكة المغربية فاعلاً إقليمياً يحظى باحترام بالغ وثقة كبيرة من قبل المجتمع الدولي ويتحلى بمستوى عال جداً من حسن النية والمساعي الحميدة”.

اقرأ أيضاً : نصر الحريري يوجّه رسالة تحذيرية عاجلة إلى الحكومة العراقية.. وهذه مطالبه فيها

انتظار دور فعال للمغرب بالقضية السورية

وأضاف: “الائتلاف الوطني يتطلع إلى دور فعّال ومؤثر وبنّاء لجلالة الملك محمد السادس ولحكومة المملكة، في سورية، من خلال الدفع قدماً بالدور العربي بهدف التسريع بإيجاد حل سياسي وشامل في سورية، وذلك بما يحقق مصلحة ومطالب الشعب السوري ويعيد الاستقرار للمنطقة بأسرها”.

وشدد الحريري على أن الائتلاف السوري المعارض يشارك المغرب بالقاعة بأن الحل السياسي الشامل هو الضامن الوحيد لإيقاف معاناة الشعب السوري وتحقيق السلام والأمن المستدامين داخلياً وإقليمياً ودولياً.

يشار إلى أنّ توجه نصر الحريري إلى ملك المغرب يأتي بعد تمكّن الفرقاء الليبيين من التوصل إلى اتفاق بعد اجتماعات سياسية ودبلوماسية جرت في المغرب برعاية الحكومة المغربية مؤخراً.

اقرأ أيضاً : رئيس الائتلاف السوري المعارض يعلن عن إقرار “وثيقة الخطاب الوطني”.. إليك تفاصيلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق