أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وليد الكردي زوج عمة ملك الأردن أمام القضاء.. سجن لسنوات وغرامة بالملايين

حكمت محكمة أردنية على المتهم وليد الكردي، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الفوسفات، وزوج عمة الأميرة بسمة، بالسجن 9 سنوات وبغرامة مالية تقدر بـ 13 مليون دولار.

السجن والغرامة لـ وليد الكردي

وذكرت وسائل إعلام أردنية، أن محكمة الجنايات الصغرى حكمت على المتهم وليد الكردي بالسجن تسع سنوات وإلزامه بدفع 9 ملايين و177 ألف دينار، والرسوم البالغة 15 ألف دينار، بعد إدانته في قضية تتعلق بعقود الصيانة التي أبرمتها الفوسفات مع شركات للصيانة.

ويأتي هذا الحكم بعد أقل من أسبوع على صدور قرار سابق بسجنه 3 سنوات وتغريمه 7 ملايين دينار، بجرم جنحة إهدار مال الشركات المساهمة العامة.

حيث تمت محاكمته بقضية شراء الأسهم والحصص من شركة الأبيض للتنجيم، إذ كان فارق سعر الشراء أكبر مما قدره الخبراء، لينال حكمًا بالسجن ثلاث سنوات وإلزامه بإعادة سبعة ملايين دينار.

شاهد أيضاً : المخرج الأردني إياد الريموني يوثق محاولة انتحاره قبل أن ينقذه رجال الأمن

ووفقًا للمصادر، فإن الكردي قام بصفته رئيس مجلس الإدارة والمفوض بالتوقيع عن شركة الفوسفات، على اتفاقيات وملاحق لها مع شركة مناجم لصيانة الآليات، حيث تبين أن هذه الاتفاقيات وقعت خلافًا للإجراءات القانونية، وأنه جرى تجاوز الصلاحيات المنصوص عليها في نظام الأشغال لشركة الفوسفات.

ويُحاكم الكردي، والذي يقيم خارج الأردن حاليًا، بتهم إهدار مال شركات مساهمة عامة واستثمار الوظيفة، خلال ترؤسه مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، في القضية التي شغلت الرأي العام الأردني على مدى السنوات الماضية، وعُرفت باسم “قضية الفوسفات”.

اقرأ أيضاً : الأردن.. بسبب رفض رئاسة جامعة الإسراء الخاصة مقابلته قام بحرق نفسه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق