الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| حملة أمنية واعتقال للعشرات في مسكنة شرق حلب.. والعشرات يلوذون بالفرار نحو مناطق “قسد”

لاذ 40 شابًا من منطقة مسكنة ومحيطها الخاضعتين لسيطرة النظام السوري شرقي حلب، اليوم الثلاثاء، بالفرار نحو مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بريف الرقة الغربي، بظل حملة أمنية واسعة تشنها مخابرات النظام السوري في المنطقة.

حملة مداهمة واعتقالات في مسكنة شرق حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إنَّ مخابرات النظام السوري اعتقلت ما يزيد عن 25 شابًا في مسكنة وريفها شرقي حلب عبر الحواجز ومداهمة منازل الشبان.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ فرع الأمن العسكري ومفرزة أمن الدولة وتعزيزات من الأمن العسكري قادمة من حلب المدينة شاركوا بحملة المداهمة.

لافتًة إلى أنَّ الشبان المعتقلين واجهوا تهم زرع العبوات الناسفة على الطرقات وتصنيعها، والتخابر مع عناصر تنظيم الدولة “داعش” بغية إبلاغهم بتحركات قوات النظام السوري، والتورط بتجارة العملات المزورة القادمة من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا.

وتابعة مراسلتنا بأنَّ الحملة تزامنت مع اعتقال الشرطة العسكرية التابعة للنظام السوري لـ15 شابًا بمحيط المنطقة وقرية الدبسي بريف حلب الشرقي، بهدف سوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية بصفوف قوات النظام السوري.

فيما تمكن أكثر من 40 شابًا من الفرار من المنطقة نحو ريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة “قسد” خشية الاعتقال على يد مخابرات النظام السوري أو الشرطة العسكرية.

اقرأ أيضاً : المخابرات التابعة للنظام السوري تنفذ حملة اعتقالات بحق شبان حلب الشرقية.. والتهم جاهزة

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري تعمل على تجنيد شبان المناطق الخاضعة لسيطرتها بريف الرقة وحلب الشرقيين بغية زجهم في عمليات تمشيط البادية من خلايا تنظيم الدولة “داعش”، والتي بدأتها روسيا، في الآونة الأخيرة، ونتج عنها مقتل العشرات من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة المدعومة روسيًا، وجنرال روسي رفيع المستوى وخبير روسي بتفكيك الألغام.

اقرأ أيضاً : خاص|| النظام السوري يستغل عيد الفطر لاعتقال شبان شرقي الرقة.. والأهالي يردون: سندفن عناصركم بأرضنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق