الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| بسبب منشور فيسبوك.. الأمن السياسي يعتقل طالب جامعي من السويداء

قامت جهات أمنية تابعة للنظام السوري في محافظة السويداء باعتقال طالب جامعي، وذلك أثناء ذهابه إلى العاصمة دمشق، على خلفية منشورات تعبر عن رأيه.

الأمن السياسي يعتقل طالب جامعي من محافظة السويداء

وقال مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية إن الجهات الأمنية اعتقلت “قيس نور الدين نعيم”، على حاجز قصر المؤتمرات، ثم قامت بنقله إلى شعبة الأمن السياسي بالعاصمة دمشق ولا يزال قيد الاعتقال حتى اليوم.

موضحاً أن “قيس” طالب جامعي في كلية الهندسة الميكانيكية بدمشق، وقد كان ذاهباً إلى كليته عندما تم اعتقاله، ولا يوجد اي تهمة جنائية تستدعي توقيفه، فهو معروف بحسن سلوكه وأخلاقه، وفق المصدر.

كما أشار إلى أن المعلومات التي وردت لعائلته، تفيد بتوقيفه نتيجة وجود مذكرة اعتقال لصالح فرع الأمن السياسي، على خلفية كتابته منشورات تعبر عن رأيه السياسي على “الفيس بوك”.

مطالبات بإطلاق سراح المعتقل قيس نعيم

فيما نشر الشاعر والكاتب السوري الدكتور “ركان الصفدي” من أبناء المحافظة تدوينة على صفحته “فيس بوك” يستنكر فيها اعتقال “قيس”.

(الحرية لقيس نعيم!)اعتقل طالب الهندسة الميكانيكية قيس نعيم عصر اليوم على حاجز قصر المؤتمرات، ونقل إلى شعبة الأمن السياسي بدمشق.الحرية لقيس الغالي والعار لسجانيه!

Gepostet von ‎د. ركان الصفدي‎ am Sonntag, 20. September 2020

حيث قال “الحرية لقيس نعيم! اعتقل طالب الهندسة الميكانيكية قيس نعيم عصر اليوم على حاجز قصر المؤتمرات، ونقل إلى شعبة الأمن السياسي بدمشق. الحرية لقيس الغالي والعار لسجانيه!”.

اقرأ أيضاً : رفع جاهزية واستنفار لدى فصائل السويداء بعد مقتل داعشيان تسللا إلى منطقة اللجاة

تجدر الإشارة إلى ارتفاع بمعدل الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية لمواطنين من محافظة السويداء، على خلفية آرائهم السياسية، خلال هذا العام، في أعقاب خروج احتجاجات طالبت بالتغيير السياسي وتحسين الوضع المعيشي في البلاد.

اقرأ أيضاً : مسلسل “الخربة” يُنقذ مخرج مسرحي من اعتداء مسلّح في السويداء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق