سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الصيني يستعرض قوته بفيديو مسروق من أفلام هوليوود

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بفيديو دعائي نشره الجيش الصيني، قالت تقارير إعلامية بأنه تضمّن مقاطع من أفلام هوليوود الشهيرة مثل “ترانسفورمرز” و”ذي روك”.

– مقاطع من أفلام هوليودد في دعاية لـ الجيش الصيني

وأظهر الفيديو الذي نشره الجيش،الصيني القاذفة الصينية الشهيرة “شيان إتش-6” (وهي نسخة عن القاذفة السوفياتية توبوليف-16) تهاجم ما بدا كأنه قاعدة جوية أميركية في المحيط الهادئ.

وقد حظي بنسبة مشاهدة كبيرة، حيث سجل أكثر من خمسة ملايين مشاهدة داخل الصين وحدها عبر منصة “سينا ويبو”، غير أن المستخدمين سخروا من استخدام مقاطع من أفلام أميركية في المونتاج.

وقال أحد المستخدمين “من الواضح أن الصين لا تملك أي مشاكل بخصوص الملكية الفكرية”.

– تعليق السلطات الصينية

لم يصدر عن الجيش الصيني أي تعليق عن على الفيديو والانتقادات التي طالته وطالت السلطات التي سمحت بنشره.

ولكن صحيفة “ساوث تشاينا مورننغ بوست” الصحيفة المقربة من المعارضة والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها نقلت عن مصدر مقرب من الجيش قوله: “إن الضباط الصينيين يستعيرون غالباً مشاهد من أفلام أميركية”.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة تتهم بشكل مباشر الصين وروسيا بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري

والجدير ذكره أنّ القوات الجوية الصينية، نشرت السبت الفائت، فيديو دعائي للجيش الصيني تبلغ مدّته دقيقتين ونصف وكتبت بجانبه “نحن حماة المجال الجوي الصيني ولدينا الثقة والقدرة على الدفاع عن سماوات أمّنا الصين”.

وتزامن توقيت نشر الفيديو مع مناورات عسكرية يقوم بها الجيش الصيني قرب تايوان، وذلك رداً على زيارة وزير أميركي للجزيرة التي تعتبرها الصين جزءً منها.

شاهد أيضاً : متظاهر بلوس أنجلس يرفع دعوى على الشرطة بسبب استهدافه بمنطقة حساسة خلال التظاهرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى