الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد زيارته لمناطق “قسد”.. جيفري يلتقي برئيس إقليم كردستان ويناقشه بمواضيع هامة حول كُرد سوريا

بحث رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا.

جيمس جيفري يزور إقليم كردستان

وقالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان إنَّ: “الجانبين بحثا آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد (داعش) ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق”.

وأضاف: “كما بحثا أحوال الكرد، وحوار الأطراف الكردية في سوريا لحل المشاكل وتوحيد الصف بينها”.

وتابع البيان أن: “جيفري أكّد خلال الاجتماع على استمرار أمريكا والتحالف الدولي في مساندة الكرد وشركائهم لمواجهة الإرهاب والقضاء النهائي على (داعش) في سوريا وإقليم كردستان والعراق، وتقديم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية بهذا الغرض”.

وبحسب البيان، فإن المبعوث الأمريكي، عبر عن دعم الولايات المتحدة لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سوريا وللدور الإيجابي للرئيس، نيجيرفان البارزاني، وإقليم كردستان في الحوار بين تلك الأطراف والتقريب بينها وحثها على حل مشاكلها.

وبدوره، أكّد البارزاني، أهمية وحاجة استمرار مهام التحالف الدولي بالنسبة لإقليم كردستان والعراق وشركائهما في المنطقة، حتى ضمان القضاء التام على “داعش”.

اقرأ أيضاً : جيمس جيفري يزور مناطق سيطرة “قسد” لأمرٍ هام سيتم الإعلان عنه قريباً

جيفري سيزور برلين

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن، جيفري، سيتوجه إلى ألمانيا لبحث الملف السوري؛ وذلك بعد انتهاء زيارته إلى مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت إنّه سيصل إلى برلين، يوم غد الأربعاء، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الألمان لمناقشة الوضع في سوريا والجهود المشتركة المستمرة لضمان هزيمة دائمة لتنظيم “داعش”، وكذلك جهود التوصل إلى حل للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي “2254”.

والجدير بالذكر، أن جيمس جيفري، زار شمال شرقي سوريا، الأحد الفائت، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، والوفود المفاوضة للحوار بين المكونات الكردية السورية المستمر، ومع كبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر في دير الزور.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات.. إليك الجهات التي ستديره

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق