شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لقطات جديدة من انفجار عين قانا.. ومعلومات عن وجود معمل تصنيع متفجرات لحزب الله هناك

دوى انفجار ضخم، اليوم الثلاثاء، في أحد المواقع التابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية في بلدة عين قانا بقضاء صور جنوبي لبنان، ما نتج عنه ارتفاع سحب دخانية كثيفة سوداء اللون في المنطقة.

انفجار ضخم في عين قانا جنوب لبنان

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للإعلام” بأنَّ الانفجار وقع بأحد المنازل في البلدة، ولم يتم الوصول لأسبابه بعد، كما تزامن مع تحليق للطيران الحربي والتجسسي الإسرائيلي الذي لم يغادر أجواء النبطية وإقليم التفاح جنوبي البلاد منذ ساعات الصباح.

وتضاربت الأنباء حول سبب الانفجار الضخم الذي سمع صداه بكافة مناطق الجنوب اللبناني ونتج عنه حالة من الهلع وأضرار مادية في المنازل والممتلكات وإصابة بعض المدنيين بجروح.

حيث أفاد الإعلام اللبناني عند اللحظات الأولى بأنَّ الانفجار ناجم عن احتراق محطة وقود، ثم تراجع عن روايته لينوّه بأنَّ الانفجار ناجم عن اشتعال مخزن لـ”مخلفات الحرب”.

أصابع الاتهام تشير لميليشيا حزب الله بتخزينها مواد متفجرة في عين قانا 

فيما تحدثت أنباء أخرى والتي تعتبر الأرجح، إلى حد اللحظة، عن أنَّ الانفجار نتج عن خطأ فني، وضرب مصنعًا للعبوات الناسفة والمتفجرات يتبع لميليشيا حزب الله، ويعمل تحت ستار أنه معمل للألبان والأجبان، كما تم تأسيسه في فترة اغتيال القيادي بالميليشيا، عماد مغنية، بالعام 2008.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع مصورة من موقع الانفجار قبل أنَّ تفرض ميليشيا حزب الله طوقًا أمنيًا في الموقع وتمنع دخول وسائل الإعلام.

مواضيع ذات صلة : انفجار يهزّ بلدة عين قانا جنوب لبنان

كما صرّح المسؤول بالصليب الأحمر اللبناني، جورج الكتاني، لوسائل الإعلام بالقول أنَّ عناصر الصليب أُبلغوا بوقوع تفجير بالقرب من خزان وقود في عين قانا بإقليم التفاح، وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

والجدير بالذكر أنَّ العاصمة اللبنانية بيروت شهدت في الرابع من أغسطس/آب الفائت انفجارًا ضخمًا طال شحنة من مادة نترات الأمونيوم مخزنة بمرفأ المدينة، وهو ما نتج عنه سقوط عشرات القتلى وعدد ضخم من الجرحى، إلى جانب أضرار مادية قدرت بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضاً : حريق ضخم في مرفأ بيروت وألسنة اللهب تصل عنان السماء مثيرة مخاوف اللبنانيين (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق