الشأن السوريسلايد رئيسي

توقيع اتفاق نووي بين النظام السوري وروسيا والتفاصيل

كشفت وسائل إعلام روسية وأخرى موالية للنظام السوري، عن توقيع اتفاق نووي جديد بين النظام السوري وروسيا، بما يخص الطاقة النووية للأغراض السلمية.

اتفاق نووي بين روسيا والنظام السوري

وقال المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في “فيينا”، ميخائيل أوليانوف، عن توقيع اتفاقية بين سوريا وروسيا للتعاون في المجال النووي.

ونشر أوليانوف عبر تويتر قائلاً: إن “المدير العام لشركة روساتوم الحكومية الروسية المختصة بالطاقة النووية أليكسي ليخاتشيف وقّع مع رئيس هيئة الطاقة الذرية السورية إبراهيم عثمان مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجال استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية”.

مشابهة لاتفاقات قديمة

وأرفق المسؤول الروسي تغرديته بصورة تجمعه مع إبراهيم عثمان عن النظام السوري، خلال توقيع الاتفاقية الجديدة، ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع على توقيع ما يزيد عن 40 اتفاقية بين النظام السوري وروسيا خلال زيارة الوفد الروسي إلى دمشق.

مواضيع ذات صلة : وفد روسي إلى دمشق بشخصيات “رفيعة المستوى” لمناقشة أمور حاسمة مع الأسد خلال أسبوع

وتحدثت مواقع موالية للنظام السوري بأن النظام سبق ووقع اتفاقية مشابهة مع روسيا منذ العام 1998، بشأن التعاون بخصوص استخدام الطاقة الذرية لأغراض سلمية، ولم يفصح النظام السوري منذ ذالك الوقت عن نشاطاته النووية، على الرغم من قيام إسرائيل باستهداف منشآت قبل أعوام في منطقة دير الزور كان يعتقد أنها لأغراض نووية.

شاهد أيضاً : مخبأ نهاية العالم لحماية الأغنياء من نهاية محتملة للعالم يتسع ل 75 شخص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى